حائل.. ارتفاع مضاعف لأسعار الخضراوات وسط موجة من الاتهامات المتبادلة | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أبدى عدد من المستهلكين من ارتفاع أسعار الخضراوات، الباعة والمستهلكين في أسواق حائل، حيث يشير المشترون بأصابع إلى الاتهام الباعة بمضاعفة أسعار الخضراوات، فيما يتهم الباعة تجار الجملة بالمسؤولية عن ذلك.

وفي الوقت ذاته تواصل إدارة حماية المستهلك حملات مراقبة الأسعار ومنع أي زيادة غير طبيعية فيها. ووصف مصدر مطلع في إدارة حماية المستهلك بحائل أن الارتفاع في الأسعار بـ”الطفيف”، وتعهد في تصريح لـ”المدينة” بالعمل على معالجة تلك المشكلة وإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي سريعاً.

ويقول انس الصايل: إن الارتفاع ليس طفيفاً لكونه بلغ الضعف بالنسبة إلى كثير من أصناف الخضار، ضاربًا مثلاً بالطماطم التي يقول إن الصندوق منها كان يباع ب15 ريالاً والان يباع بـ 35 ريالاً.

ومن جانبه, يرى سعود الرشيدي أن ارتفاع الأسعار في سوق الخضار والفواكة بات أمراً معتاداً، لكنه تجاوز كل حد بالنسبة إلى الخضار خصوصا أنه لا غنى عنه يومياً على مائدة الطعام، على حد قوله.

أحد الباعة فهد الموسى، يؤكد أن ارتفاع الأسعار يضرهم كمستثمرين وباعه أكثر مما يضر المستهلكين, مبيناً أن تاجر الجملة يتحكم بالسعر الذي يريده فنرضخ مجبرين للأمر الواقع”. ويضيف: “المشكلة في التجار الكبار الذين يتحكمون بنا وفي المستهلك، فنحن باعة صغار وليس لنا أي كلمة او دور في رفع السعر، وإذا اشترينا بأسعار غالية لا يزيد ربحنا في الصندوق الواحد على ريال أو ريالين، وأحياناً نبيعه من دون أي مكسب ونتحمل كلفة إيجار السيارة والمحل وراتب العامل”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post