Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تصنيع أول رقائق ذكية داخل المملكة بأيد سعودية | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، عن تصنيع أول رقائق ذكية داخل المملكة بأيدي سعودية، وقال في كلمته خلال، فعالية Launch بالرياض أمس، والتى تُعد أكبر إطلاق تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «بدعم ولي العهد صنعنا أول رقائق ذكية بأيد سعودية».

وأضاف: «كل الشكر والتقدير لسمو ولي العهد المُلهم الأول والداعم الأول الذي وفر لنا كل عناصر النجاح لبناء مستقبل عظيم لوطن عظيم وشعب أعظم».

واستعاد خلال كلمته حديث سمو ولي العهد الذي أكد بأن الهدف هو “بناء مستقبل عظيم لوطن عظيم لشعب أعظم” وقال: كانت هذه كلمات ولي العهد عندما وجه وزارة الاتصالات حول تطوير قطاع الفضاء الرقمي والابتكار.

وقال إن المملكة ستدشن برامج تنفيذية مختصة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار مشيرا الى أن الفعالية شهدت التوقيع على اتفاقيات عالمية مع عمالقة التكنولوجيا، واستعرض في كلمته أمام جمع غفير من المختصين خطة تحقيق هذا الطموح من خلال الشراكة بين القطاعين العام وغير الربحي، من جهة والقطاع الخاص.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي أن المملكة تستهدف وجود مبرمج بين كل 100 مواطن في 2030 فيما قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله شرف الغامدي: طورنا إستراتيجية لنكون من أفضل 15 دولة عالميا في البيانات، كما نعمل على تأهيل 25 ألف مختص قبل 2030.

وأشار القائمون على الفعالية أن هناك العديد من المُبادرات النوعية التي تُلبي تطلعات المبدعين والمبتكرين والمهتمين في البرمجة والابتكارات التقنية وصناعة الألعاب، وتحظى الفعالية بمشاركة وزارية رفيعة، كما انضم لها أبرز 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا في العالم، والتى اعلنت عن إنشاء مقارإقليمية لها بالرياض فى ظل توافر المناخ الملائم للاستثمار التقني في المملكة.

Source

Next Post