Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

بايدن: لا أعتقد أن طالبان تغيرت | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن حركة طالبان المتشددة لم تتغير، وقال في مقابلة مع شبكة «إيه.بي.سي نيوز»، بثت كاملة: إنه لا يعتقد أن طالبان تغيرت، مضيفًا: إنه لا يعتقد أن الحركة غيرت معتقداتها الأساسية.

كما أضاف: إنه على الحركة أن تقرر ما إذا كانت تريد أن يعترف المجتمع الدولي بها أم لا.

وأشار في مقتطفات من المقابلة إلى أن قوات بلاده ستبقى في أفغانستان لحين إجلاء جميع مواطني الولايات المتحدة حتى لو تطلب ذلك البقاء لما بعد موعد الانسحاب في 31 أغسطس.

كما رأى أنه لم يكن ممكنا تجنب الفوضى خلال عملية الانسحاب من أفغانستان، وقال «لا أعتقد أنه كانت هناك طريقة للخروج دون حدوث فوضى»، مضيفًا: «لا أعلم كيف حدث ذلك».

و لفت إلى أن إدارته لم تكن تعلم كيف ستتصرف طالبان فيما يتعلق بمحاولة منع الناس من الخروج من أفغانستان، وقال: «إنهم يتعاونون الآن، ويسمحون للمواطنين الأمريكيين والعاملين بالسفارات وغيرهم، لكننا نواجه صعوبة أكبر في إخراج من ساعدونا عندما كنا هناك».

إلى ذلك، أضاف عند سؤاله عن مشاهد الفوضى في مطار حامد كرزاي وتشبث المواطنين الأفغان بعجلات الطائرات سعيًا لمغادرة البلاد: «علينا السيطرة على الوضع، والتحرك بسرعة أكبر».

وتابع :»علينا أن نتحرك بطريقة تمكننا من السيطرة على ذلك المطار، وقد فعلنا ذلك».

أما لدى سؤاله عما إذا كان يعتبر ما حدث فشلاً مخابراتيًا، فأجاب «لقد كان الأمر واضحًا.. فرئيس حكومة أفغانستان استقل طائرة وذهب إلى بلد آخر، ورأينا انهيارًا كبيرًا للقوات الأفغانية التي دربنا 300 ألف من عناصرها وهي تفر تاركة عتادها.. هذا ما حدث ببساطة».

Source

Next Post