650 طفلا يتيما في أحضان أسر مؤهلة | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أسهمت جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام منذ تأسيسها وحتى الآن في إسناد 650 طفلا يتيما من فاقدي الرعاية الوالدية (مجهولي الأبوين) إلى أسر سعودية مؤهلة وفق الشروط الخاصة لاحتضان هذه الفئة الغالية وتقديم الرعاية التامة لهم. وقال مدير عام الجمعية الدكتور ضيف الله بن أحمد النعمي أن الجمعية لديها معايير عالية ودقيقة وفحوصات مكثفة ومقابلات للأسر الراغبة في الاحتضان يجريها مختصون في هذه المجالات، لضمان رعاية الطفل وتوفير بيئة ملائمة له.

ولفت إلى أن لدى الجمعية برنامج متابعة لاحقة سواء عبر الهاتف أو الزيارة المنزلية للأسر المحتضنة، للتأكد من أن الطفل يحظى بتوفر كل مقومات الرعاية والبيئة الآمنة مشيرا إلى أن الأسر المحرومة من الأطفال نالت النسبة الكبرى من بين مجموع الأسر الحاضنة.

كما يجرى العمل لتحسين العديد من الإجراءات بهدف عدم بقاء الأطفال في الدور المؤقتة لفترة طويلة، مشيرا إلى عدة إسهامات قامت بها الجمعية لتسريع إسناد احتضانهم إلى الأسر المؤهلة.

وتتلقى الجمعية طلبات الاحتضان عبر بوابة إلكترونية مخصصة مرورا بزيارة الأسرة وبحثها اجتماعيا ونفسيا من خلال اختصاصيين للتأكد من مناسبة وقدرة الأسرة على الاحتضان وتحقيقها لشرط حسن السيرة والسلوك، إضافة إلى التأكد من سلامتها صحيا من الأمراض المعدية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *