"18 مليار" دولار للاجئين داخل المملكة

▪︎ مجلس نيوز

كشف المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المملكة قدمت ما يتجاوز 18 ملياراً و57 مليون دولار أمريكي لصالح اللاجئين “الزائرين”) في المملكة.

وأوضح خلال مشاركة في المنتدى العالمي الثاني للاجئين 2023م في مدينة جنيف بسويسرا، أن المملكة تولي الملف الإنساني جُل الاهتمام على الصعيدين السياسي والإنساني وتعمل مع المجتمعِ الدولي للحد من الصراعات والأزمات، وتمد يد العون للمجتمعات المتضررة في مختلف بقاعِ الأرض.

المملكة قدمت مساعدات دولية بلغت 1.15 مليار دولار

وأشار إلى أن المملكة قدمت مساعدات إنسانية للاجئين حول العالم خلال السنوات الماضية بلغت قيمتها 1.15 مليار دولار، لافتا إلى أنه بتوجيهات ودعم قيادة المملكة بلغت نسبة اللاجئين داخل المملكة 5.5 % من إجمالي عدد السكان، حيث استضافت المملكةُ 1.07 مليون زائر (لاجئ) تقدم لهم فرص العلاجِ والتعليم مجاناً، وتحرص على اندماجهم في المجتمعِ.

وبين أن المملكة نفذت عددا من المشاريعِ المتنوعة في مختلف القطاعات الإنسانية بمبلغِ 170 مليون دولار منها 40 مليون دولار للنازحين في غزة، بالإضافة إلى المساهمة في الصندوق الإسلامي العالمي للاجئين بمبلغِ 10 ملايينِ دولار، واستمراراً لدورها في دعم اللاجئين والنازحين فسيكون قرابة (7%) من المشاريعِ الإنسانية المقدمة على مدى السنتين القادمتين لهم.

وشدد الربيعة على أهمية توحيد الجهود للتصدي لتحديات اللاجئين وتخفيف معاناتهم، من خلال إيجاد شراكات وابتكار مبادرات نوعية لهم، إضافة إلى دعم الدول المضيفة للمساهمة في إيجاد بيئة أفضل تعزز الكرامة وتحقق الاستقرار الإنساني.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post