Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

يد "سلمان للإغاثة"تمتد لعدة دول

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعيه الحثيثة لتخفيف معاناة المحتاجين في العديد من دول العالم، من خلال توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة.

ووزع المركز 1.4 ألف كرتون تمر في محلية ريفي كسلا ومحلية شمال الدلتا بولاية كسلا في السودان، استفاد منها 8.6 ألف فرد من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في السودان للعام 2023.

توزيع 1.2 ألف كرتون تمر بتشاد وألف حقيبة شتوية في باكستان

كما وزّع 1.2 ألف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مدينة مولكو التابعة لإقليم مايو كيبي الشرقي في تشاد، استفاد منها 7.5 ألف فرد، ضمن مشروع توزيع 300 طن من التمر في تشاد.

كما وقع المركز اتفاقية تعاون مشتركة مع المجلس النرويجي للاجئين لتحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين من الجفاف والأزمات الإنسانية في الصومال، سيجري بموجبها حفر 20 بئرا ارتوازية، مع إنشاء مضخات كهربائية وتركيب منظومة طاقة شمسية لكل بئر، وخزان مرتفع لكل منها مزودة بجميع ملحقاتها حسب المواصفات المعتمدة من المركز.

وتشمل الاتفاقية إعادة تأهيل 6 محطات مياه من خلال تزويدها بمنظومات طاقة شمسية، وتركيب مضخات كهربائية وتشغيلها، في مناطق مُدق ونوجال وباري وسول وسناج بولاية بونت لاند في الصومال، يستفيد منها 130 ألف فرد، بقيمة إجمالية تبلغ 3.5 مليون دولار.

فيما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ألف حقيبة شتوية في منطقتي غزر وأستور بإقليم جلجت بلتستان في باكستان، استفاد منها 7.5 ألف فرد من الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان 2023 – 2024.

فيما وزع قسائم شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في لبنان، استفاد منها 31 ألفًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف، وذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة الشتوية في لبنان للعام 2023، بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء.

Source

Next Post