مهرجان "الشعر النبطي" بالقصيم

▪︎ مجلس نيوز

تستعد وزارة الثقافة لتنظيم النسخة الأولى من مهرجان الشعر النبطي، خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر المقبل، بمنطقة القصيم؛ ضمن مبادرات عام الشعر العربي 2023م.

يتضمن المهرجان عدة فعاليات وأنشطة وأمسيات شعرية

ويتضمن المهرجان عدة فعاليات وأنشطة وأمسيات شعرية بحضور عدد من الشعراء، مستقبلاً زوّاره من مدخله الرئيسي الذي يُسلط الضوء على شجرة السَمُر الموضوعةِ بالمدخل وملتف حول جِذعها بيت شعري عن الشجرة؛ ليجمع ما بين الجانب الثقافي والفني بطابع عصري.

وتبرز منطقة الكشتة الواقعة في منتصف منطقة الفعالية كإحدى أهم مناطق المهرجان، التي تُمكن الزوّار من الاستمتاع بالأجواء الثقافية البرية، والجلوس على جلساتٍ أرضيةٍ تقليديةٍ، فيما تشمل المنطقة تفعيلات متنوعة من بينها “الطهي الحي” للمأكولات التقليدية المتعارف عليها في السعودية والخليج العربي التي تُحضر وتقدم للزوّار بشكلٍ مـباشر.

وصُمم “المسرح الرئيسي” للمهرجان بطريقةٍ إبداعية بواجهةٍ تعكس الشعر النبطي، وتجمع أشهر أبيات الشعر النبطي المصممة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وتُقدم عدّة تفعيلات ثقافية، من أبرزها الأمسيات الشعرية لنُخبة من شُعراء الشعر النبطي بالمملكة ودول الخليج العربي، إضافةً إلى فعالية شعر المحاورة “فن القلطة” بوصفهِ موروثا عريقا مرتبطا بالجزيرة العربية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post