"بوليتيكو": الرياض جديرة بـ "إكسبو 30"

▪︎ مجلس نيوز

هلل الوفد السعودي الذي يمثل المملكة وبدأوا في الغناء بجنبات المكتب الدولي للمعارض (BIE) في العاصمة الفرنسية باريس، لحظة إعلان فوز الرياض باستضافة معرض “إكسبو 2030” بفارق كبير في الأصوات عن منافسيها روما الإيطالية وبوسان الكورية.

الرياض فازت باستضافة “إكسبوا 30” من الجولة الأولى

وسجّلت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية هذه اللحظة التاريخية، مشيرةً إلى أن حصول المملكة على 119 صوتاً من أصل 265 صوتاً أي أكثر من ثلثي إجمالي الأصوات، يعني أنه بموجب قواعد المكتب الدولي للمعارض ليست هناك حاجة لتنظيم جولة ثانية من الاقتراع، حيث تعد المرة الأولى منذ 20 عاماً التي يفوز فيها مرشح في الجولة الأولى.

وذكرت الصحيفة على لسان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن نجاح المملكة جاء نتيجة تفاعلها الكبير مع الشركاء والاستماع إليهم وفهم توقعاتهم من إكسبو، فضلاً عن التواصل مع الدول الأخرى لاقتراح فرص استثمارية، مشيراً إلى أن التصويت كان “تعبيراً عن ثقة المجتمع الدولي” في عرضها لاستضافة المعرض وأيضاً في استراتيجيتها لرؤية 2030.

ولفتت إلى أن روما أعربت عن أسفها لأن دول الاتحاد الأوروبي لم تنحاز لدعم الطلب الإيطالي، خصوصاً بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العام الماضي دعم فرنسا للملف السعودي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post