مبادرة لبناء القدرات الوطنية في الفضاء والاتصالات

▪︎ مجلس نيوز

أطلقت كل من وزارة الخارجية، وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ومؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، مبادرة بناء القدرات الوطنية في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

إعداد الكفاءات الوطنية في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية على المستوى الدولي

جاء ذلك خلال أعمال منتدى مسك العالمي؛ بهدف إعداد الكفاءات الوطنية في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية على المستوى الدولي، وتعزيز مفهوم الدبلوماسية الرقمية، ورفع مستوى تمثيل المملكة في الاتحاد.

تهدف المبادرة إلى بناء القدرات الوطنية وتطويرها، وتمكينهم من المشاركة في أعمال الاتحاد الدولي للاتصالات وتأهيلهم؛ للوصول إلى مناصب قيادية، من خلال إطلاق برنامج تدريبي لحديثي التخرج بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث ستعمل الجهات على دعم وتمكين الشباب السعودي للمشاركة في المنظمات الدولية.

مثّل الوزارة، خلال إطلاق المبادرة مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية عبدالهادي بن أحمد المنصوري، ومن الهيئة محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، ومثّل مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الأمين العام للمؤسسة المهندس بدر بن علي الكحيل.

تأتي المبادرة امتداداً لجهود الهيئة في تنمية مصالح المملكة في الاتحاد الدولي للاتصالات، وتأهيل الكوادر الوطنية، والمشاركة في صناعة القرارات الدولية في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية للمساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي وفق تطلعات رؤية المملكة 2030.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post