الإحصاء: تفوق نسائي على الذكور بـ"الوزن المثالي"

▪︎ مجلس نيوز

أفادت الهيئة العامة للإحصاء بأن نتائج المسح الصحي الوطني أظهرت أن معدل انتشار السمنة بين البالغين من 15 سنة فأكثر بلغ نحو 24%، وتفوقت النساء على الذكور في الوزن المثالي، فيما بلغت نسبة الأطفال الذين يعانون الوزن الزائد أو السمنة 18%.

 نسبة البالغين المدخنين لأي نوع من أنواع التبغ نحو 18%

وأوضحت أن نسبة انتشار السمنة بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة بلغت 7.3%، فيما بلغت نسبة الأطفال الذين هم أقل من الوزن الطبيعي 41%، بينما بلغت نسبة البالغين الذين يتناولون الخضار والفواكه مرة أو أكثر يومًّيا هي 37% و25% على التوالي، فيما بلغت نسبة البالغين المدخنين لأي نوع من أنواع التبغ نحو 18%.

ولفتت إلى أن نسبة انتشار السمنة بناء على مؤشر كتلة الجسم بلغت 23.7%، وتتقارب هذه النسبة بين الذكور والإناث، بينما نسبة الوزن المثالي بين الإناث بلغت نحو 39.6% مقارنة بالذكور الذين بلغت نسبة الوزن المثالي بينهم 29.5%.

وأبانت أن مؤشر تنمية الطفولة المبكرة 2030 كشف عن 80.1% من الأطفال في المملكة يسيرون على مسار النماء الصحيح في مجالات الصحة والتعلم والرفاه النفسي والاجتماعي، وبلغت نسبة الإناث منها 83%، والذكور 77.3%، وهو ما يعني أن الإناث سجلن قيمة مرتفعة في مؤشر تنمية الطفولة المبكرة مقارنة بالذكور.

وأشارت إلى أن 73% من الأطفال دون سن 5 لديهم القدرة على التحدث لغة واحدة على الأقل بشكل جيد حيث بلغت نسبة الذكور 75.5% مقارنة بالإناث 80.6%، فيما بلغت نسبة الأطفال في الفئة العمرية من 7 إلى 14 سنة الذين لديهم كتاب أو أكثر لقراءته في المنزل 58.4% ، وسجل الأطفال الذين لديهم كتاب واحد أو أكثر لقراءته في المنزل نسبة مرتفعة مقارنة بالأطفال الذين يملكون أي كتاب. حيث بلغت نسبة الإناث 63,9 % والذكور 53,2 %.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post