Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

وزير الدفاع يبحث تطورات "غزة" و"اليمن"

▪︎ مجلس نيوز

بحث وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والملف اليمني، خلال لقاءين منفصلين مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي.

واستعرض الأمير خالد بن سلمان، مع سيباستيان ليكورنو، العلاقات الإستراتيجية والتعاون الدفاعي بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها. كما ناقشا تطورات الأوضاع بغزة، حيث أكد الأمير ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية، وحفظ أرواح الأبرياء وإدخال المساعدات الإنسانية.

وفي السياق الآخر، وبتوجيه من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، جدد وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، استمرار دعم المملكة للمجلس الرئاسي اليمني، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول إلى سلام شامل ودائم يساهم في تحقيق التنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير خالد بن سلمان برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بالرياض، حيث استعرض الجانبان آخر التطورات والجهود المبذولة في الشأن اليمني، والسبل الكفيلة لتعزيزها ودعمها لضمان استعادة مسار السلام.

وبحث الجانبان التعاون والتنسيق بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية؛ للتوصل إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

Source

Next Post