Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"دواء وتجميل"

▪︎ مجلس نيوز

دعّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، رواد الأعمال ومسؤولي المنشآت المستجدة والمهتمين بالاستثمار المحلي في مجال منتجات التجميل، بالمعرفة اللازمة لبدء أنشطتهم التجارية وتطويرها.

دور رقابي للهيئة لضمان سلامة وجودة منتجات التجميل

ونظّمت الهيئة جلسات استشارية ضمن ورشة عمل تدريبية نظمتها مؤخرًا في مركز التدريب والمؤتمرات بالمبنى الرئيسي للهيئة في مدينة الرياض، تستهدف في المقلم الرئيسي تعزيز معرفة رواد الأعمال والمهتمين بالإجراءات اللازمة لبدء النشاط التجاري وتطويره، وعرض مستجدات الاستثمار بالمنتجات التجميلية في السوق السعودي.

ووزعت الهيئة حقائب تدريبية لـ 33 مستفيدًا من الورشة، تشتمل على جميع تفاصيل التشريعات الخاصة بمجال منتجات التجميل، كما من المنتظر أن يتم تنظيم ورش مماثلة في عدد من مدن ومناطق المملكة خلال الفترة المقبلة.

واستعرضت الجلسات نطاق عمل “الهيئة” ودورها الرقابي لضمان سلامة منتجات التجميل وجودتها، وسد الثغرات التي قد يواجهها المستثمرون الجدد في هذا المجال، وتعزيز ثقتهم لدخول سوق العمل من خلال تأهيلهم وتمكينهم، ومناقشة التحديات وتقديم حلول لها.

وتضمنت إجراء نشاطات تدريبية لمواضيع الورشة، إضافة إلى استعراض أنظمة وإجراءات الهيئة المعمول بها داخل المملكة فيما يخص مجال منتجات التجميل، واللائحة التنفيذية لنظام التجميل.

وتناولت الهيئة اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة في مجال تصنيع منتجات التجميل وتسويقها، والتي يبلغ عددها 154 مواصفة قياسية، ولائحتين فنيتين.

وتطرق مختصو وخبراء الهيئة لعدة محاور رئيسية في هذا الصدد، شملت المواصفات القياسية لمنتجات التجميل، وسلامتها، وترخيص وتفتيش المنشآت سواء المصانع أو المستودعات، بالإضافة إلى إدراج وفسح المنتجات، وترخيص الدعاية والإعلان لها.

Source

Next Post