Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"بن فرحان" يبحث مع وزيرا خارجية أوضاع "غزة"

▪︎ مجلس نيوز

بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا تانيا فاجون الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العمليات العسكرية في غزة ومحيطها، ومنع التهجير القسري لسكانها.

استعرض بن فرحان مع لافروف التطوُّرات الخطيرة في غزة

وعبّر بن فرحان خلال اتصال هاتفي تلقاه الثلاثاء من سيرجي لافروف، عن تثمينه لتأييد روسيا قرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة بتاريخ (27 أكتوبر 2023م)، الذي يهدف إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر.

واستعرض الوزيران، التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف إطلاق النار بشكل فوري بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين، وإيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

ومحّص بن فرحان مع تانيا فاجون، جهود منع التهجير القسري لسكان غزة، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة تجاه إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، بما يمنع تفاقُم الأزمة الإنسانية، مثمناً تأييد سلوفينيا لقرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة بتاريخ (27 أكتوبر 2023م)، الذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان أجرى اتصالات دبلوماسية عدة مع نظرائه في عدد من دول العالم، لبحث تطوُّرات التوتُّر في غزة، وشدد الوزير على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لوقف التصعيد، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للمحاصرين في القطاع.

Source

Next Post