"النصر" يعبر "الخليج" بثنائية

▪︎ مجلس نيوز

فاز فريق النصر بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعته، مساء اليوم السبت، بنظيره الخليج ضمن منافسات الجولة 12 من دوري روشن.

رونالدو يسجل الهدف الأول بتسديدة صاروخية

وتقدم فريق النصر بهدف بعد مرور 26 دقيقة من عمر الشوط الأول عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يضيف إيميرك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة 58.

ورفع فريق النصر رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 28 في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، فيما توقف رصيد الخليج عند النقطة 10 في المركز 15.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

بدأ النصر المباراة مهاجمًا مستغلاً تراجع فريق الخليج الذى أراد تأمين دفاعاته أمام نجوم النصر مثل: عبد الرحمن غريب، وساديو ماني، وكريستيانو رونالدو.

الهجوم النصراوي كاد يؤتي ثماره بعدما سجل ماني هدفاً للنصر في الدقيقة 9 من عمر المباراة، لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو تم إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل على النجم السنغالي.

وبعد إلغاء الهدف استمر ضغط فريق النصر على أمل إحراز هدف التقدم، لكن دفاع فريق الخليج تمكن من تعطيل الهجمات.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء بدأ لاعبو الخليج يتحررون هجومياً، ويشكلون خطورة على مرمي النصر، وبالفعل شنوا هجمتين متتاليتين لكنهم سقطوا في مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 26، تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الأول النصر بعد تسديدة أكثر من رائعة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الخليج من التصدي لها.

وبعد تسجيل الهدف الأول، واصل النصر ضغطه في محاولة لاستغلال تراجع فريق الخليج الذي حاول غلق المساحات أمام لاعبي النصر، خاصة أنهم يخشون انطلاقات ومهارات كل من: عبد الرحمن غريب، وماني، ورونالدو.

وحاول النصر الاختراق عن طريق الأطراف، مستغلاً مهارة كل من: عبد الرحمن غريب في الجانب الأيمن، وساديو ماني في الجانب الأيسر، لكن دفاع الخليج نجح في التصدي لكافة المحاولات النصراوية.

وفي ظل الاندفاع الهجومي، حاول الخليج شن هجمات مرتدة عن طريق لاعبه البرتغالي فابيو مارتينيز الذي شن هجمة خطرة في الدقيقة 40، لكن دفاع النصر نجح في التصدي للمحاولة بنجاح.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات من فريق الخليج لإدراك التعادل، ولكن وسط تصدٍّ من دفاعات نادي الخليج.

لابورت أمن نقاط المباراة للنصر

ولكن استطاع اللاعب إيميريك لابورت تسجيل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 58 بعد تمريرة وصلته من زميله كريستيانو رونالدو ليُسكن الكرة الشباك.

ودفع المدير الفني لفريق الخليج في الدقيقة 64 باللاعب عبدالإله هوساوي بدلاً من منصور حمزي.

وواصل نادي الخليج محاولاته فأرسل لاعبه خالد ناري كرة عرضية في الدقيقة 69 حولها زميله محمد شريف برأسه قوية لكن بعيدة عن المرمى.

ودفع المدير الفني لفريق النصر في الدقيقة 74 باللاعب عبدالمجيد الصليهم بدلاً من سيكو فوفانا.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة 79 بطاقة صفراء ضد لاعب النصر عبدالرحمن غريب؛ بعد كرة مشتركة مع لاعب الخليج فابيو مارتينز.

وأرسل لاعب الخليج فابيو مارتينيز كرة عرضية في الدقيقة 82، ولكن سددها زميله محمد شريف بعيدة عن المرمى.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post