Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تفاهُم سعودي برازيلي لتطوير المطارات

▪︎ مجلس نيوز

وقَّعت شركة “مطارات” القابضة مذكرة تفاهم مع اتحاد المطارات بالبرازيل، بهدف تعزيز التعاون والتكامل بين الطرفين في مجال الطيران، وإدارة المطارات. وستسهم المذكرة في نمو وتطوير صناعة الطيران بين المملكة العربية السعودية والبرازيل، إذ يعد الاتحاد الممثل الوحيد لجميع المطارات الفيدرالية بالبرازيل، وشملت مجالات، استكشاف الفرص الاستثمارية، والاطلاع على أفضل الممارسات، والابتكارات، والتقنيات، وتبادل الخبرات في مجال الطيران.

“مطارات القابضة” تبرز الفرص الاستثمارية للمطارات السعودية

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم على هامش مؤتمر الطيران السعودي البرازيلي الذي يعقد بين الثاني والرابع من أكتوبر الجاري في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، بمشاركة 21 دولة من التكتل اللاتيني، وعدد من المنظمات الدولية مثل اتحاد النقل الجوي، ومجلس المطارات الدولي، وتشارك “مطارات القابضة” في المؤتمر لتعزيز العلاقات مع مجتمع الطيران الدولي، وإبراز الفرص الاستثمارية للمطارات السعودية، والتأكيد على دور المملكة الرائد في قطاع الطيران.

يُذكر أن المؤتمر السعودي البرازيلي للطيران تتخلله جلسات حوارية تناقش عددًا من الموضوعات المهمة في مجال الطيران المدني كالاستدامة، والابتكار، وتجربة المسافر، والشراكة بين القطاع العام والخاص. وتدار مطارات المملكة، من قبل شركة مطارات القابضة التي تدير تشغيل 27 مطاراً بالسعودية عبر شركاتها التابعة (مطارات الرياض، مطارات جدة، مطارات الدمام، وتجمع مطارات الثاني)، التي تهدف إلى تطوير مطارات المملكة والارتقاء بأدائها لمواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المملكة حالياً، ودعم مسيرة التنمية المستدامة لتحقيق المزيد من التنمية والإنجازات النوعية التي تليق بمكانة المملكة، وفقاً للإستراتيجية الوطنية للطيران المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، كأحد مخرجات رؤية السعودية 2030.

Source

Next Post