Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"بايدن": أقف مع "إسرائيل".. ونتنياهو: سنصل لـ"حماس"

▪︎ مجلس نيوز

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقوف بلاده إلى جانب إسرائيل في القصف والمواجهات المستمرة على طول السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، مع تقديم الدعم لها بمساعدات للدفاع عن نفسها.

وتزامنت تصريحات “بايدن” مع توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بملاحقة حركة حماس والوصول إلى أي مكان تختبئ فيه قياداتها.

وقال “بايدن”، إنه أجرى محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأكد حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، ونقف بجانبها ولن نتوقف عن دعمها، مشيراً إلى أنه وجّه فريقه ليبقى على اتصال مع قادة المنطقة وشركائه الأوروبيين، محذراً في الوقت نفسه أعداء إسرائيل من استغلال هذه الهجمات، موضحاً أنه يتم التنسيق مع عدة دول بشأن الأوضاع في إسرائيل.

نتنياهو حذر أهل غزة من البقاء وطالبهم بالمغادرة وعدم البقاء بالقطاع

وأما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذر أهل غزة من البقاء وطالبهم بالمغادرة وعدم البقاء في القطاع، وقال “سنضرب بكل قوة في كل مكان”، في إشارة إلى أن قواته تعتزم شن حرب طاحنة وستكون طويلة.

كما قدم الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن على الدعم غير المشروط لإسرائيل، مشيراً إلى أن “ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود، وسنصل إلى كل مكان تختبئ فيه حماس”، مطالباً سكان غزة بمغادرة تلك الأماكن.

في غضون ذلك ، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي بتغيير الواقع في قطاع غزة لخمسين عاماً قادمة، أو كما قال “سنغير وجه غزة”، وفق تعبيره .

Source

Next Post