Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"منع" إقامة الفعاليات دون ترخيص "الترفيه"

▪︎ مجلس نيوز

شددت وزارة الشـؤون البلــدية والقرويــة في “برقية سرية”، على عدم إقامة الفعاليات والأنشطة “لا سيما الترفيهية”، دون الحصول على التراخيص من الهيئة العامة للترفيه.

رصد حالات وأنشطة ترفيهية غير مرخصة من الهيئة 

وفي تعميمٍ عاجل، موجه للأمانات والوكالات والإدارات العامة، احتوى على الإشارة لبرقية واردة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، كشفت الوزارة عن رصد عديد من الحالات والأنشطة الترفيهية غير المرخصة من الهيئة في عدد من المناطق، من المفترض أن تقام بإشراف وترخيص من أمانات وبلديات المناطق.

وحذرت “البرقية” من إقامة أي أنشطة وفعاليات، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة، وأكدت على ضرورة التنسيق مع الإدارات المختصة بالعلاقات العامة، في أمانات وبلديات المناطق.

وتعرف الفعاليات الترفيهية، بالتي تقام في مكان وزمان محدد، بمشاركة حضور أو جمهور، وتتضمن العروض أو الأنشطة الترفيهية، مثل “العروض الحية، والمهرجانات، والمعارض الترفيهية، والعروض المسرحية، والأنشطة الترفيهية”.

ومن شروط الحصول على الترخيص، أن يحتوي السجل التجاري على نشاط “تنظيم الفعاليات الترفيهية”، وأن يقدم الطلب من صاحب المؤسسة أو ممثل الشركة أو المفوض عنهم، وأن يكون مالكا للموقع أو حاصلاً على موافقة مالك الموقع.

ومن بين الشروط أيضاً، تقديم طلب الحصول على الترخيص قبل إقامة الفعالية بستين يوما، وعرض كامل تفاصيل محتوى الفعالية بما تحدده الهيئة، والحصول على كافة التراخيص اللازمة من جميع الجهات ذات العلاقة؛ إضافةً إلى شرط، ألا يتضمن محتوى النشاط الترفيهي أو المساند ما يخل بثقافة وقيم المملكة.

Source

Next Post