Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تركيا : مسؤولة بحزب أردوغان تعتبر منتقديه “كلابًا”! | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أغلقت ليلى كالاش، القيادية بحزب العدالة والتنمية، عضو مجلس بلدية “بطال غازي” في ملطيه، شرق تركيا، حسابها على موقع التواصل تويتر، على خلفية ردود الفعل المستنكرة لها بعد إهانتها المواطنين الذين انتقدوا الحكومة عقب إقدام أربعة أشخاص على الانتحار خلال يوم واحد بسبب المشاكل المادية.

وقالت كالاش إن مسؤولية المواطنين الذين أقدموا على الانتحار بسبب الأزمة الاقتصادية لا تتحملها السلطة الحاكمة بل يتحملها جيرانهم.

وعبر حسابها بموقع تويتر، نشرت كالاش تغريدة دافعت خلالها عن حزب العدالة والتنمية في مواجهة منتقديها على خلفية وقائع الانتحار المتعاقبة في شتى أرجاء تركيا وقالت : “المسلم الذي لا يعلم بأمر جاره حتى ينتحر ويقوم بالتقاط فيديو له أثناء الانتحار ومن ثم ينشره، ثم ينبح ضد الحكومة…

هذا وعقب تشبيهها منتقدي الحكومة بالكلاب تلقت كالاش موجة من التعليقات المستنكرة لها ما دفعها إلى إغلاق حسابها.

من جانب آخر كان رئيس حزب المستقبل المعارض في تركيا، أحمد داود أوغلو، وجه دعوة إلى الحكومة للحد من وقائع الانتحار المتزايدة بسبب المشاكل المادية. وخلال رسالة مصورة نشرها على تويتر دعا داود أوغلو الحكومة إلى إعلان حزمة مساعدات مادية بشكل فوري.

ودعا داود أوغلو إلى عدم تحويل المساعدات إلى دعم يصب في صالح رجال الأعمال المقربين من السلطة، قائلًا: “قوموا بتخصيص وتوزيع جزء من الدخل القومي على التجار والعمال العاطلين عن العمل والمزارعين الذين يشعرون بحاجة إلى الدعم الاجتماعي. لا تحولوا شهر رمضان المبارك إلى جحيم للمواطنين”.

وتتزايد وقائع الانتحار المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية في تركيا.

Source

Next Post