"38.8 ألف" أسرة تستفيد من "ريف"

▪︎ مجلس نيوز

كشف الأمين العامّ لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية” غسان بكري، أن عدد المستفيدين من دعم البرنامج زاد منذ إطلاقه في عام 2020 حتى الآن، إلى أكثر من 57.5 ألف مستفيد.

وبيّن أن عدد الأسر الريفية المدعومة ارتفع إلى 38.8 ألف أسرة، مما أسهم في الاستقرار الاجتماعي، وتجلى ذلك في أكثر من 8600 هجرة عكسية إلى الريف، كما قام البرنامج بتقديم 40 دورة تأهيلية لتطوير مهارات صغار المزارعين والمنتجين، ورفع قدراتهم في مجال الزراعة والإنتاج والتسويق، وتم إصدار 95 ألف شهادة عمل حر لمربي الماشية.

البرنامج يستهدف دعم 8 قطاعات

وأضاف أن البرنامج يستهدف دعم 8 قطاعات هي المحاصيل البعلية، الفواكه، العسل، البن، الورد، الماشية، الأسماك، بالإضافة إلى القيمة المضافة.

وأوضح بكري، أن إجمالي قيمة الدعم المباشر الذي قدّمه برنامج ريف للمستفيدين حتى الآن، تجاوز 1.7 مليون ريال، محققًا نسبة 61% من مستهدف الإنتاج، حيث يقوم البرنامج بتقديم دعم مادي مباشر للقطاعات التي يشملها البرنامج، لتمكينهم وتنمية أنشطتهم الزراعية، إلى جانب رفع مستوى المعيشة وتحسين نمط الحياة، لصغار المزارعين والمنتجين.

ولفت إلى أن البرنامج قدّم دعمًا لـ 95 مشروعًا، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليون ريال، حيث أسهمت تلك المشاريع في دعم الأمن الغذائي بنحو 350 ألف طن من المحاصيل الزراعية المتنوعة التي دعمها البرنامج، والتي وصلت إلى 64 منتجًا زراعيًا.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post