الأهلي يخطف فوزًا مثيرًا من التعاون

▪︎ مجلس نيوز

 حقق فريق الأهلي فوزًا مثيرًا على نظيره التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على استاد الأمير عبدالله الفيصل في إطار الجولة السادسة من عمر دوري روشن.

الأهلي يفتتح الأهداف عن طريق عبد الباسط هندي

وسجل ثلاثية الأهلي كل من عبد الباسط هندي ووليد عبد الوهاب “بالخطأ في مرماه” وماكسيمان في الدقيقة 4  و23 و67، فيما سجل ثنائية التعاون جواو بيدرو وموسى بارو في الدقيقتين 45 3 و51 من عمراللقاء.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد التعاون عند 13 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن.

أحداث المباراة

بدأ اللقاء بهجوم سريع من الأهلي على نظيره التعاون في محاولة لخطف هدف مبكر لإرباك المنافس، وفي المقابل حاول التعاون تنظيم دفاعاته.

وفي الدقيقة 3 من عمر اللقاء ارتكب معاذ فقيهي خطأ على علي مجرشي بعد منتصف ملعب التعاون، وتصدى للكرة رياض محرز الذي نفذها بروعة ليترجمها عبد الباسط هندي في الشباك برأسية رائعة، معلنًا هدف الأهلي الأول في اللقاء بالدقيقة 5.

بعد تسجيل الأهلي لهدف التقدم، حاول لاعبو التعاون الرد عبر عدة محاولات لكنها لم تكن كافية من أجل تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 14، ألغي حكم اللقاء هدفًا آخر للنادي الأهلي سجله رياض محرز لكنه كان متسللاً في هذه اللعبة.

هدف ملغي للأهلي وتغيير اضطراري في الشوط الأول 

وفي الدقيقة 23، سجل الأهلي هدفه الثاني عن طريق وليد عبدالوهاب بالخطأ في مرماه، وذلك بعدما فشل في إخراج عرضية أرضية من فرانك كيسي.

واستمرت السيطرة الأهلاوية على اللقاء في أول نص ساعة المباراة، في ظل محاولات من قبل التعاون من أجل الدخول في أجواء اللقاء، واستعادة زمام الأمور.

وفي الدقيقة 36، اضطر مدرب الأهلي ماتياس يايسله لإجراء تبديل اضطراري بنزول بسام الحريجي وخروج عبدالله العمار بسبب الإصابة.

وتمكن الأهلي من فرض سيطرته على الملعب رغم محاولات التعاون من أجل تسجيل هدف للعودة مرة أخرى في أجواء المباراة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، نشط لاعبو التعاون وفي المقابل بدت حالة من التراخي تظهر على لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 45 3، نجح جواو بيدرو في تسجيل هدف التعاون الأول وذلك بعدما استقبل عرضية من ركلة حرة مباشرة من ميدران. 

حارس التعاون ينقذ هجمة خطيرة

حاول التعاون تنظيم صفوفه مع بداية شوط المباراة الثانى، والمتابعة على نفس النهج الذي سار عليه لاعبوه في نهاية الشوط الأول.

وفي المقابل حاول لاعبو الأهلي إنهاء المباراة مبكرًا، وكادوا ينجحون في هذا الأمر في الدقيقة 49، بعدما أنقذ حارس التعاون هجمة خطيرة عن طريق الثنائي رياض محرز والشاب فيجا الذي وجه رأسية خطيرة في البداية ليتصدى لها الحارس، ثم ارتدت وعادت له ليسدد لكن هذه المرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 51، نجح التعاون في إدراك التعادل أخيرًا عن طريق موسى بارو مستغلا خطأ لاعب الأهلي محمد المجحد، بعدما خطف الكرة من الأخيرة ومر من ميندي ليضع الكرة في الشباك بسهولة.

بعد تسجيل التعاون الهدف، بدأ الأهلي في تنظيم صفوفه مجددًا على أمل العودة إلى تقدم مرة أخرى مستغلاً خبرة عناصره الهجومية.

إثارة كبيرة في الدقائق الأخيرة 

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة، نجح الأهلي في التقدم مجددًا بالدقيقة 68، عن طريق آلا سانت ماكسيمان بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وبعد تسجيل الهدف حاول لاعبو الأهلي تهدئة اللعب بعد التمرير الكثير بينهم حتى يحبطوا محاولات فريق التعاون من أجل العودة للمباراة مرة أخرى، ولا يتمكنون من بناء هجمة منظمة.

وفي الدقيقة 90، ألغى الحكم هدفًا للتعاون سجله موسى بارو بعد عرضية من ميدران إلا أنه كان هناك خطأ في بداية الهجمة خلال تنفيذ الرمية الجانبية، مما دفع حكم تقنية الفيديو لمراجعة اللعبة واستدعاء الحكم الذي قرر أنه هدف غير شرعي.

وفي الدقيقة 90 5، قرر حكم المباراة طرد كل من لاعب الأهلي عبدالباسط هندي، ولاعب التعاون ألفارو ميدران.

واستمر الضغط القوي من لاعبي التعاون في الدقائق الأخيرة من أجل إدراك هدف التعادل لكن استبسال دفاع الأهلي في تلك اللحظة حال دون إدراكهم للهدف حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post