محفزات "الصناعي".. تمويل 50%

▪︎ مجلس نيوز

أتاح صندوق التنمية الصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، فرصة الاستفادة من مُحفِّزاته التمويلية عبر مبادرة المصانع الواعدة، التي تقدم تمويلاً ميسراً، ومسار “حوافز مُسرِّعة تنافسية”.

            أدوات استثمارية وتمويلية مُبتكَرة دون اشتراط للضمانات الشخصية 

ويستحدث “التمويل الميسر” أدوات استثمارية وتمويلية مُبتكَرة – دون اشتراط للضمانات الشخصية – لتمكين روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل، بمزايا تتضمّن نسبة تمويل تصل إلى 50% من تكلفة المشروع، ومدة إقراض تصل إلى 10 سنوات، وفترة سماح تصل إلى 24 شهراً، وصرف 20% من مبلغ القرض دفعةً مُقدَّمة.

كما يهدف مسار “حوافز مسرعة تنافسية” أحد مسارات مبادرة “مصانع المستقبل” إلى تمويل مشاريع الأتمتة والرقمنة ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، بتقديم دعم مالي وحوافز بطلب الحصول على تمويل من الصندوق ضمن برنامج “تنافسية” لتبنّي حلول الثورة الصناعية الرابعة وترشيد الطاقة؛ والإسهام في تحسين تنافسية القطاع الصناعي؛ إذ يتضمّن هذا المسار مزايا تحفيزية تتمثّل في الحصول على تمويل يصل إلى 75%، وفترة سماح تصل إلى 24 شهراً، وفترة سداد تصل إلى 7 سنوات على الأقل، بجانب توفير مسار سريع لمراجعة الطلبات في وقتٍ لا يتجاوز 8 أسابيع.

               للاستفادة من محفزات الصندوق التقدّم بالطلبات إلكترونياً

ويمكن للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من محفزات الصندوق الصناعي بمبادرة “تحفيز الصناعة المحلية”، التقدّم إلكترونياً، من صفحة مبادرة تحفيز الصناعة المحلية على موقع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، حيث تتضمّن المبادرة مبادرات فرعية ومُمكّنات لتحفيز الاستثمار الصناعي بالتعاون بين جهات منظومة الوزارة وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

يذكر أن محفزات الصندوق التمويلية تأتي ضمن مبادرة “تحفيز الصناعة المحليّة”، التي أعلن عنها وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، في النسخة الرابعة من حفل الصندوق الصناعي لتمكين القطاع الخاص في ديسمبر من العام الماضي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post