Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

أمانة جدة لـ”أخبار24″: وقّعنا عقد إنهاء أزمة “أبرق الرغامة”

▪︎ مجلس نيوز

كشفت أمانة محافظة جدة، عن بعض تفاصيل إنهاء أزمة “حي أبرق الرغامة”، التي فتحتها “أخبار 24” على مراحل، عن اجتماعات عديدة، بخصوص هذا الملف، خلصت للاتفاق على توقيع عقد إصلاح حفريات ومستنقعات الحي، في الـ25 من الشهر الماضي.

وأكدت الأمانة، في خطاب لـ”أخبار 24″، بناء على توجيه محافظ جدة الأمير سعود بن جلوي، أن مشروع تصريف مياه الأمطار بحي “أبرق الرغامة” – أحد أكبر أحياء شرق المدينة – يندرج ضمن خطة المشاريع المعتمدة، وقد مرّ بعديد من المراحل المختلفة، من بينها إعداد التصاميم التفصيلية، وصولاً إلى اعتمادها.

الاتفاق على توقيع عقد إصلاح حفريات ومستنقعات الحي في الشهر الماضي

وحددت أمانة محافظة جدة، تاريخ طرح المشروع الرامي لإنهاء أزمة هذا الحي الذي يكتسب أهميةً تاريخية، ففي 26 من شهر 12 عام 2022، وفي مطلع العام الذي تلاه؛ أي 2023، تم تقديم وفتح العروض للمشروع، وصولاً إلى ترسية العقد في ذات الشهر، وحتى توقيع العقد في الشهر الماضي.

وكانت “أخبار 24” قد نشرت سلسلة تقارير حول معاناة أهالي الحي، التي تتمحور حول انتشار الحفر والمستنقعات، أبرمت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عقدًا من شأنه إنشاء 11 كيلومتراً طولياً من الأنابيب، و20 مصيدة أمطار، و101 منهول، و500 متر حفر نفقي، وبيارتي تجميع، و172 مصيدة أمطار طولية، وتبلغ مدة المشروع الذي من المقرر أن يُزيل تلك الإشكالات، 24 شهراً.

عانى أهالي الحي جراء انتشار الحفر والمستنقعات فأبلغوا عنها

واتسعت مع الوقت، معاناة أهالي الحي، جراء انتشار الحفر والمستنقعات، ما دفع قاطنيه للإبلاغ عنها، لتسببها بازدحامات مرورية، لا سيما في أوقات الذروة.

ومن منطلق المصداقية، التي تلتزم بها “أخبار 24″، نشرت هذا الرد، وهذا على أساس مشاركتها في تسليط الضوء على الإشكالات إن وجدت، من باب الأمانة الأخلاقية والمهنية.

Source

Next Post