جراحة “7 ساعات” تمكّن حاجّاً من صعود “عرفات”

▪︎ مجلس نيوز

أكدت وزارة الصحة، إن فريقاً طبياً بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية استأصل ورماً بالدماغ لحاج بنغلاديشي بالعقد الخامس، بعد معاناته أعراض ارتفاع ضغط الدماغ وضعفاً عاماً في الأطراف بالجهة اليسرى من جسمه.

وأوضحت أنه تم استقبال المريض محالاً من مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة حيث أظهر التاريخ المرضي أنه بعد وصوله لمكة المكرمة بـ٥ أيام بدأ يعاني أعراض ارتفاع بضغط الدماغ وضعفاً في الأطراف بالجهة اليسرى من الجسم.

تم استئصال ورم بالدماغ للحاج البنغلاديشي

وأضافت أنه بعد القيام بإجراء كافة الفحوصات والأشعة اللازمة، أظهرت النتائج وجود ورم بحجم ٦X٧ سم بالفص الصدغي بالدماغ الأيمن يتكون من جزء كيسي وآخر صلب.

وتابعت أن الفريق الطبي قرر التدخل الجراحي المجهري الدقيق واستئصال كتلة الورم الضاغطة على الدماغ والمسببة للتدهور الصحي، وتكللت بالنجاح حيث استغرقت العملية ٧ ساعات ليتم نقل المريض للعناية المركزة وهو بحالة مستقرة بكامل وعيه مع تحسن وتعافٍ من آثار الضعف الذي سببه الورم.

وأشارت الصحة إلى أن الفريق الطبي زف إلى الحاج المريض نجاح العملية وإمكانية إكمال حجه ونسكه ضمن قافلة المدينة الطبية لتصعيد المرضى لمشعر عرفات يرافقه فريق طبي لمتابعة وضعه الصحي وعودته لاستكمال بقية علاجه والخدمة الطبية لحالته.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post