Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

علوي يزور “متحف السيرة” بالمدينة

▪︎ مجلس نيوز

تجول رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي والوفد المرافق له، بالمقر الرئيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، معبراً عن سعادته بتلك الزيارة.

وشاهد علوي خلال الزيارة التي استقبله خلالها رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الدكتور ناصر الزهراني، عدداً من العروض التقنية والشاشات التفاعلية والمجسمات الحضارية لمكة المكرمة والمدينة المنورة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

واطلع على جماليات السيرة الشريفة وآداب النبي عليه الصلاة والسلام وأخلاقه وتفصيلات حياته وجمال رسالته وأنها رسالة العدل والسلام والتعايش، كما سُعِد بقسم السينما المشتمل على أفلام وعروض عن السيرة النبوية الشريفة ومشاهدة فيلم موجز عن النبي صلى الله عليه وسلم.

الرئيس الباكستاني: بقائي بالمعرض ليوم أو لشهر لا يفي بالغرض

وقال بختام زيارته: “أنا مسرور جداً، وأعجز عن وصف سعادتي بهذه الزيارة واطلعت على أخبار المعرض على الإنترنت فتواصلت مع منسوبي سفارة المملكة وأبلغتهم برغبتي لزيارة هذا المعرض، حجم المادة العلمية كبير لدرجة أن بقائي في المعرض ليوم أو لشهر لا يفي بالغرض، كما تتشرف وتسعد دولة باكستان باستضافة معرض السيرة النبوية”.

ويعدّ المتحف المقر الرئيس لمتاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية والذي سيتم إقامة فروع له في عدد من البلدان الإسلامية العالمية، وتدشينه وإنشاؤه في عدد من الدول الإسلامية وغيرها، مزوداً بأحدث التقنيات وأبدع الأساليب التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية كأنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم وكأنه معه.

Source

Next Post