3 خطوات للتخلص من رائحة مكيف السيارة السيئة

▪︎ مجلس نيوز

عندما تدخل سيارتك المكيفة في يوم شديد الحرارة، تشعر وكأنك قد نلت جائزة على تعبك، لكن ماذا تفعل حين تجرب تشغيله فتكون رائحته كرائحة الجوارب المتعرقة؟

لماذا نشم رائحة سيئة من المكيف؟

ما تشمه على الأرجح هو التكثيف الذي يأتي من المبخر داخل نظام التدفئة والتبريد لديك، لأنه بشكل أساسي، يتجمع الماء في تلك المنطقة، وإذا ظل لفترة طويلة، فإنه يخلق رائحة كريهة، وفقًا لموقع كونسمر ريبورتس بنسخته الإنجليزية.

ومن المفترض أن تخرج معظم المياه من سيارتك عبر مصرف المبخر أسفل الجزء السفلي من السيارة، لذلك ربما رأيت بركة صغيرة من الماء تحت سيارتك في يوم حار ورطب.

وفي بعض الأحيان يتجمع بعضها في المبخر، وإذا بقيت هناك لفترة من الوقت، فستتشكل البكتيريا والعفن وستشمها في مقصورة السيارة، لكن هناك حل سهل جدًا.

خطوات الحل

أولاً، شغل مروحة السيارة الداخلية على الإعداد المنخفض وافتح نوافذ السيارة، عليك الحصول على مطهر مكيف الهواء من متجر قطع غيار السيارات ورشه في المكان المخصص أو ما يعرف بـ “بلينوم”، وهو عبارة عن صندوق متصل بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك.

ويمكن العثور عليه في قاعدة الزجاج الأمامي الخاص بك حيث توجد المساحات، وسترى فتحات التهوية هناك، وهذا هو المكان الذي يأتي منه الهواء الذي يدخل في نظام التدفئة والتبريد لديك.

قم برش المنظف بكثافة على جانبي فتحة دخول الهواء بالكامل وستقوم المراوح بسحبه إلى النظام ، حيث سيقتل البكتيريا ويساعد على التخلص من تلك الرائحة الكريهة.

ستحتاج إلى إبقاء النوافذ مفتوحة للمساعدة في تهوية السيارة، وإذا كان لديك مرشح (فلتر)، فقم بإزالته قبل رش المطهر لمساعدته على التحرك خلال النظام.

قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتغيير (الفلتر) أيضًا، لأن الفلتر المتسخ يمكن أن يمنع تدفق الهواء الأمثل.

وللمساعدة في الحفاظ على فتحات التهوية في الصيف، قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء واترك المراوح تعمل لبضع دقائق قبل إيقاف تشغيل السيارة، سيساعد ذلك على التخلص من بعض الرطوبة التي تتكون في فتحات مكيف الهواء.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post