الأحساء تُغلق ” منشأتين ” لمخالفة الوقائية وترفع 5123 طن نفايات | مجلس نيوز


مجلس نيوز

شهد الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك اغلاق أمانة الاحساء لـ “منشأتين ” ، كماتم رصد 6 مخالفات للبروتوكولات الوقائية والتدابير الاحترازية ، إضافةً الى ضبط مخالفتَين لتجمعات الافراد بمايفوق العدد المسموح به ، من خلال تنفيذ 804 جولة رقابية .

وأوضح المتحدث الرسمي للامانة خالد بن محمد بووشل والذي أشار الى ان ذلك يأتي امتداداً لخطط وبرامج المتابعة الرقابية للتأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وكذلك الاشتراطات الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد في أنشطة ومنافذ الصحة العامة والمتاجر ، بالتزامن مع تكاملية الجهود المشتركة للقطاعات المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لـ (COVID19)، منوهاً بأنه تم تطبيق الجزاءات بحق المخالفين استناداً للأنظمة واللوائح المتبعة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان .

وأضاف بوووشل .. وفيمايتعلق بجهود الاصحاح البيئي والنظافة العامة فتم رفع 5123 طن من النفايات المنزلية وإزالة 3283متر مكعب من الأنقاض والمُخلّفات الإنشائية مجهولة المصدر، بالإضافة الى تطهير وتعقيم 1024 موقعاً و16895 من الآليات والمعدات والحاويات بإستخدام 9540 لتراً من المُعقمات والمطهرات.



Source link

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *