Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

قرعة متوازنة في كأس خادم الحرمين

▪︎ مجلس نيوز

أسفرت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، الكبار في مواجهات متوازنة، بعد اعتماد لجنة المسابقات، قرعة مفتوحة دون تحديد مستويات الفرق المشاركة. وجرت مراسم القرعة أمس في الرياض بحضور جميع ممثلي الفرق الستة عشر المشاركين في المسابقة.

وستكون مباريات دور الـ 16 حسب القرعة، الهلال مع الرائد، والفتح ضد اتحاد جدة، والنصر مع الاتفاق، وأهلي جدة ضد الفيصلي حامل اللقب، والشباب أمام ضمك، ويلعب الفيحاء مع أبها، والباطن ضد الحزم، والتعاون أمام الطائي.

وتقام مباريات ثمن النهائي، على ملاعب الأندية المذكورة أولًا، بنظام خروج المغلوب من مواجهة واحدة.

وتقام بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الثاني على التوالي قصرًا على أندية دوري المحترفين.

وجاء هذا القرار نظرًا لضغط روزنامة الموسم الحالي، من تصفيات مونديال 2022، وكأس العرب، بجانب مشاركات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا.

وجرت مراسم القرعة عبر «وعاءين» يحتوي الأول على أسماء الفرق الـ 16 والآخر يحتوي أرقامًا من 1 إلى 16 داخل الكرات، وتم اختيار الفريق ثم اختيار الرقم بالسحب العشوائي، وتم تسكين الفريق حسب رقمه بالقرعة،على أن يخوض الفريق الذي يتم اختياره أولًا مباراته في دور الـ 16 على أرضه. وفي مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي تجرى قرعة أخرى في نفس اليوم لاختيار ملعب المباراة للفرق المتأهلة لهذين الدورين.

يذكر أن الفيصلي حامل لقب النسخة الماضية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على التعاون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي أقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

Source

Next Post