Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

«الآسيوي» يرشح المالكي والشهري للقب أفضل لاعب | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 10 لاعبين لاختيار الأفضل خلال شهر سبتمبر الذي شهد الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022.

ومن اللاعبين العشرة، اختار الاتحاد القاري 5 لاعبين عرب للفوز بهذا اللقب، من بينهم لاعبان سعوديان. وجاء على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للقب الأفضل في الحولتين الاولى والثانية من هذه التصفيات، مصطفى مطر حارس منتخب لبنان، معتبراً ان مطر ذاد عن مرماه ببسالة رغم ان فريقه حصل على نقطة واحدة من المباراتين.

وجاء في القائمة كل من لاعبي المنتخب السعودي، المهاجم صالح الشهري، ولاعب الوسط المدافع عبدالإله المالكي.

واعتبر الاتحاد الآسيوي ان الشهري قدم لمنتخب بلاده المطلوب منه كمهاجم، ليحصل الأخضر على العلامة الكاملة، ست نقاط من مباراتين، حبيث سجل هدفاً من ثلاثية السعودية امام فيتنام، واحرز هدف الفوز الوحيد في مباراة عمان.

واكد الاتحاد القاري أن عبدالإله المالكي، كان رمانة الميزان في وسط ملعب الأخضر، وأكمل 101 تمريرة ناجحة من أصل 104، ولعب دوراً اساسياً في فوز الأخضر في المباراتين.

كما ضمت القائمة المهاجم الإماراتي علي مبخوت، الذي استطاع بتواجده في المكان والوقت المناسبين أن يحصد الأربح للإمارات رغم التعادل مع سوريا.

وفرض لاعب منتخب عمان عصام الصبحي نفسه كأحد المرشحين للقب بهدفه الرائع في شباك اليابان، والذي منح عمان فوزاً تاريخياً كما ضمت القائمة أيضا الإيراني علي رضا جهانبخش ومواطنه مهدي تاريمي، والاسترالي اجدين هروستيتش والياباني اتارو اندو والكوري الجنوبي جوانج ان بيوم.

Source

Next Post