Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

فرنسا تتمسك بـ5 شروط للاعتراف بشرعية طالبان | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

جدد سكرتير الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية، كليمان بون، التأكيد على أن بلاده لن تعترف بنظام حركة طالبان في كابل، ولن تتهاون معها، متمنيًا مواصلة المسار السياسي الذي كان قائمًا.

وأوضح كليمان بون أن باريس لا تجري أي اتصال سياسي مع طالبان، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي تهاون أو مجاملة من أي نوع كان مع نظام طالبان، لافتًا إلى أن ما من نهج معتدل لدى هذه الحركة.

كذلك، أضاف أنه يتمنى أن يستمر المسار السياسي بين الأفغان والذي كان يجري منذ أشهر، لافتًا إلى أسفه لما حصل من انتصار عسكري لطالبان.

أفغانستان تعيش الأسوأ وحدد وزير الخارجية الفرنسية إيف لودريان خمسة شروط مسبقة لاعتراف دولي محتمل بنظام طالبان، مؤكدًا أنها غير متوافرة رغم تصريحات الحركة منذ سيطرتها على الحكم في كابل.

وأعلن لودريان أنّه يتعيّن على الحركة التقيّد بخمسة شروط مسبقة لكي يحظى نظامها باعتراف المجتمع الدولي، مشدّدًا على أن ما تدلي به الحركة من تصريحات معتدلة لا قيمة له إن لم تقرن قولها بالفعل.

إلى ذلك، قال الوزير الفرنسي إن أفغانستان تشهد الأسوأ الآن، مشيرًا إلى أن الوضع سيكون أقل سوءًا بقليل في حال شاركت أطياف سياسية أخرى في حكومة أوسع.

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *