• Latest
  • Trending

دراسة: الأطعمة الملونة تقوي صحة الدماغ والذاكرة | مجلس نيوز

10 أغسطس، 2021
'سلمان للإغاثة' يوزع 25 ألف وجبة غذائية ساخنة في غزة

“سلمان للإغاثة” يوزع 25 ألف وجبة غذائية ساخنة في غزة

10 يونيو، 2026
مستشار قانوني: التستر التجاري يشمل تمكين أي وافد من ممارسة نشاط باسم مواطن

مستشار قانوني: التستر التجاري يشمل تمكين أي وافد من ممارسة نشاط باسم مواطن

10 يونيو، 2026
مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار يعيّن صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز آل سعود رئيسًا تنفيذيًا للمؤسسة

مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار يعيّن صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز آل سعود رئيسًا تنفيذيًا للمؤسسة

10 يونيو، 2026
محامٍ يوضح: الموظف غير ملزم بالرد على رسائل واتصالات العمل بعد انتهاء الدوام

محامٍ يوضح: الموظف غير ملزم بالرد على رسائل واتصالات العمل بعد انتهاء الدوام

10 يونيو، 2026
وزير داخلية البحرين: لن نتهاون مع مَن يسيّس موسم عاشوراء

وزير داخلية البحرين: لن نتهاون مع مَن يسيّس موسم عاشوراء

10 يونيو، 2026
بعد إيداعها.. تفاصيل دعم حساب المواطن لشهر يونيو 2026

بعد إيداعها.. تفاصيل دعم حساب المواطن لشهر يونيو 2026

10 يونيو، 2026
القيادة تعزي رئيس الفلبين في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب بلاده

القيادة تعزي رئيس الفلبين في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب بلاده

10 يونيو، 2026
مقتل إسرائيلي وإصابة 5 في عملية إطلاق نار قرب قلقيلية

مقتل إسرائيلي وإصابة 5 في عملية إطلاق نار قرب قلقيلية

10 يونيو، 2026
«الغذاء والدواء» تحذر من استخدام «ل-ثيانين» دون استشارة طبية

«الغذاء والدواء» تحذر من استخدام «ل-ثيانين» دون استشارة طبية

10 يونيو، 2026
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11012 نقطة

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11012 نقطة

10 يونيو، 2026
محلل اقتصادي: مشروع الربط السككي بين المملكة وتركيا خطوة استراتيجية لتعزيز التكامل

محلل اقتصادي: مشروع الربط السككي بين المملكة وتركيا خطوة استراتيجية لتعزيز التكامل

10 يونيو، 2026
البنتاجون يرفع مستوى التهديد: تجسس إسرائيلي 'حرج' على مسؤولين أمريكيين

البنتاجون يرفع مستوى التهديد: تجسس إسرائيلي “حرج” على مسؤولين أمريكيين

10 يونيو، 2026
مجلس نيوز
  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us
  • اخبار عامه
  • متابعات
  • رياضة
  • صحة
  • وظائف
  • منوعات
  • تقنية
  • آخر
No Result
View All Result
  • اخبار عامه
  • متابعات
  • رياضة
  • صحة
  • وظائف
  • منوعات
  • تقنية
  • آخر
No Result
View All Result
مجلس نيوز
No Result
View All Result

دراسة: الأطعمة الملونة تقوي صحة الدماغ والذاكرة | مجلس نيوز

Majlis_News by Majlis_News
10 أغسطس، 2021
in اخبار عامه
0

▪︎ مجلس نيوز

دراسة: الأطعمة الملونة تقوي صحة الدماغ والذاكرة

تواصل – وكالات :

قيم مشاركون في دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب، القدرات المعرفية لمجموعة من الأشخاص مرتين بأسئلة مثل: “هل لديك مشكلة أكثر من المعتاد في تذكر الأحداث الأخيرة؟” و “هل تواجه مشكلة أكثر من المعتاد في تذكر قائمة قصيرة من العناصر؟”.

وتوصلت الدراسة، وفق صحيفة تايمز أوف إنديا، إلى أن إضافة الفواكه، والخضروات الطازجة، والملونة إلى النظام الغذائي يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر التدهور المعرفي وتُحسن صحة الدماغ.

ووفق هذه الدراسة فإن الذين يتناولون نظاما غذائيا بما لا يقل عن نصف حصة يومياً من الأطعمة الغنية بالفلافونويد مثل الفراولة، والبرتقال، والفلفل، والتفاح، أقل عرضةً لخطر التدهور المعرفي بـ 20%.

والفلافونويد، مركبات طبيعية في النباتات مثل بعض التوابل والفواكه والخضروات الصفراء، أو البرتقالية مثل العنب البري، ولها صفات وقائية وتعتبر من مضادات الأكسدة القوية، ويُعتقد أن تناول القليل من مضادات الأكسدة قد يؤدي دورًا مهماً في الحد من التدهور المعرفي مع التقدم في العمر.

Source

Tags: الأطعمةالدماغالملونةتقويدراسةصحةمجلسنيوزوالذاكرة
Previous Post

إصابات كورونا عالميا تتجاوز 203.3 مليون والولايات المتحدة في الصدارة | مجلس نيوز

Next Post

السديس يصدر قراراً بتشكيل مجلس للشؤون الإدارية والتطويرية بالرئاسة | مجلس نيوز

Next Post

السديس يصدر قراراً بتشكيل مجلس للشؤون الإدارية والتطويرية بالرئاسة | مجلس نيوز

مجلس نيوز

Majlis News © 2024 all rights received.

صفحات الموقع

  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us

تابعنا

No Result
View All Result
  • DMCA
  • Privacy Policy
  • contact us

Majlis News © 2024 all rights received.