Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

إغتيال علي كريم نجل الناشطة فاطمة البهادلي بالبصرة | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أعلنت مصادر أمنية ، اليوم الاحد، بأن مسلحين أقدموا على اغتيال نجل الناشطة المدنية فاطمة البهادلي في محافظة البصرة وذلك بعد العثور على جثته قرب حقول الدواجن بقضاء الزبير وعليها آثار إطلاقات نارية بمنطقة الصدر.

وعثرت القوّات الأمنية العراقية على جثة الناشط الحقوقي الشاب علي كريم وعليها آثار الرصاص وملقاة على قارعة الطريق في قضاء الزبير بمحافظة البصرة، بعد اختفائه منذ مساء يوم أمس السبت.

وعلي كريم هو الابن الأكبر للناشطة العراقية فاطمة البهادلي التي سبق وأن تعرضت لحملة تحريض من منصات إعلامية على صلة بإيران، بتهمة العمالة للقنصلية الأميركية، وهي التهمة التي سبق أن وجهت لمعظم النشطاء قبل اغتيالهم.

وفقد الناشطة المدنية فاطمة البهادلي أول أبنهائها أحمد في مايو 2019م ، واعتبرته السلطات في حينها حادث “إنتحار” ، رغم أنه كان على موعد لحضور فعالية قبل موعد وفاته بساعات وفقاً لمقربين منه .

وأبلغ مقربون من الناشطة البهادلي في البصرة ، أنها تعرضت إلى حملة إنتهامات من قبل المنصات الإعلامية المرتبطة بإيران ، رغم أن منطمة الفردوس التي تديرها البهادلي ، تعمل منذ العام 2003م ، وهي غير معنية بالسياسة، وتعني بدعم الشباب والنساء .

Source

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *