حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين في اقتحامات لجنين ونابلس والقدس المحتلة
الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي ضد بعضهما قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
الخلود يتغلب على مضيفه الوحدة بهدف دون مقابل في جولة “نحلم ونحقق” من الدوري السعودي للمحترفين
أنغام في جدة.. ليلة استثنائية لـ'صوت مصر'
إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض
“كاوست” تبتكر طريقة علمية لكشف غش زيت الزيتون
بهدف كولادو.. الخلود يعبر الوحدة في دوري روشن
نهار بن حسن  آل الشيخ: نحتفل جميعنا باليوم الوطني 94 للمملكة اعتزازًا وفخرًا بوطننا العزيز
أمانة الطائف تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ94
مساند توضح ضوابط استخراج تأشيرة بديلة للعمالة المنزلية

رغبة البرازيل في الاحتفاظ باللقب تصطدم بالماتادور | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

ستحاول البرازيل الاحتفاظ بلقبها بطلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو عندما تواجه إسبانيا الساعية بدورها إلى التتويج للمرة الثانية بعد 1992 عندما استضافت الألعاب، وذلك في المباراة النهائية السبت على ملعب يوكوهاما. واحتاج كلا الفريقين إلى وقت إضافي في نصف النهائي، فتفوّقت البرازيل على المكسيك بركلات الترجيح، في حين انتظرت إسبانيا الدقائق الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليسجّل لها مهاجم ريال مدريد ماركو أسنسيو هدف الفوز ضد اليابان المضيفة.

وكان منتخب السامبا بلغ نهائي مسابقة كرة القدم في الألعاب 3 مرات سابقا خسرها جميعها أمام فرنسا عام 1984 في لوس أنجليس، الاتحاد السوفياتي في سيول 1988 والمكسيك في نسخة لندن عام 2012.

وفي تاريخ الألعاب، نجحت 4 منتخبات فقط في الاحتفاظ بلقبها في مسابقة كرة القدم، وهي بريطانيا عامي 1908 و1912، الأوروغواي عامي 1924 و1928، المجر عامي 1964 و1968، والارجنتين عامي 2004 و2008.

أما إسبانيا، فأحرزت الذهبية للمرة الأولى عندما استضافت الألعاب في برشلونة عام 1992 وتغلبت على بولندا 3-2 في منتخب ضمّ مدرب منتخب إسبانيا الحالي لويس انريكي، ومدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا والحارس سانتياغو كانيساريس.

وهذه ثالث مباراة نهائية لإسبانيا التي خسر في سيدني 2000 أمام الكاميرون بركلات الترجيح، كما حصلت على فضية نسخة 1920.

تخطى أولاد السامبا، المكسيك بركلات الترجيح 4-1 في نصف النهائي بعد تعادلهما سلبا. أما إسبانيا التي تضم العديد من اللاعبين الذين شاركوا في صفوف المنتخب الوطني الأول في كأس أوروبا الأخيرة وعلى رأسهم صانع ألعاب برشلونة بدري، والحارس أوناي سيمون والمدافع باو توريس والمهاجم ميكل اويارسابال، فحققت بداية متعثرة بسقوطها في فخ التعادل السلبي مع مصر ثم تغلبت على أستراليا 1-صفر قبل أن تتعادل مع الأرجنتين 1-1. وفي ربع النهائي تخطت ساحل العاج 5-2 بعد وقت اضافي ثم اليابان الدولة المضيفة بعد وقت إضافي بهدف متأخر في الدقيقة 118 حمل توقيع مهاجم ريال مدريد مارك أسنسيو. والتقى المنتخبان مرتين في الأولمبياد، فازت إسبانيا 1-صفر في مكسيكو 1968 وردّت البرازيل 2-1 في مونتريال 1976.

Source

Next Post