Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

السواحة: المملكة اليوم هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتضن جميع المزودين الكبار للخدمات السحابية

▪︎ مجلس نيوز

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، أن المؤتمر التقني “ليب 24″، سيشهد استثمارات تقنية تقدر بـ 11.9 مليار دولار، وهي الأكبر من نوعها في المنطقة، وجاءت بدعم من ولي العهد رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وشهد المؤتمر إطلاق شركة أرامكو، أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن المملكة أصبحت أكبر قصة تقنية حقيقية، كما جرى الإعلان عن عزم شركة أمازون العملاقة استثمار 5.3 مليار دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة.

 وأكد السواحة أن المملكة اليوم هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتضن جميع المزودين الكبار للخدمات السحابية، معربا عن الفخر لجلب AWS إلى المملكة.

‏وأفصح عن أن شركة ServiceNow العالمية ستستثمر 500 مليون دولار في المملكة لإنشاء أول مركز بيانات لها بالمنطقة، بالإضافة إلى أن “IBM” ستستثمر 250 مليون دولار لإنشاء مركز عالمي لتطوير البرمجيات في المملكة.

وقال السواحة إن المملكة سارعت في وتيرة النمو الرقمي بنسبة كبيرة وتقدمت بإنجازات رائعة، حيث تسعى لتغيير المنطقة عبر التطور في المجال التقني، وذلك بقيادة وتوجيهات ولي العهد الذي قال إن رؤية 2030 هي أكبر قصة نجاح في القرن الـ21، والعنصر الأساسي فيها هم شباب وشابات المملكة، مؤكدا نمو القوى التقنية من 200 ألف إلى أكثر من 350 ألفا.

وتابع أن المملكة تتطور بشكل كبير جدا في المجال التقني وتسعى لأن تكون أكبر سوقا رقمية بما يقارب 50 مليار دولار باستثمار جريء أكثر من 25%، كما أصبحت المملكة أكبر قصة نجاح في العلوم والتقنية للسيدات واستطعنا تمكين الشابات من تقديم خدمات تقنية رائعة من المملكة للإقليم.

وأشار إلى أنه عبر “ليب 2024″، سيتم الانتقال من الحركة إلى الإنجاز إلى الأثر المتضاعف، ومع الذكاء الاصطناعي كل شيء سيتغير، حيث إن استثماراتنا تدعم التقنية والابتكار والحوسبة السحابية.

وانطلقت اليوم بالرياض فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر “ليب”، المؤتمر التقني الأكثر حضوراً بالعالم، حيث يجتمع 1000 خبير ومتحدث من 180 دولة و1000 شركة في قطاع التقنية؛ لرسم مستقبل التقنية والذكاء الاصطناعي.

ويهدف “ليب 24″، الذي يحتضنه مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، وتستمر فعالياته حتى السابع من مارس الجاري، إلى خلق بيئة تعاونية تعزز من نمو وتطور الاقتصاد الرقمي، مع التركيز على الابتكار والتقدم التقني. ويسعى المؤتمر أيضاً إلى تحفيز الابتكار، وتشجيع التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين والتقنيين؛ لتشكيل مستقبل الصناعة التقنية وريادة الأعمال.

Source

Next Post