بعد موقعة الـVAR .. الأخضر يصطدم بـ "الشمشون الكوري"

▪︎ مجلس نيوز

حسم المنتخب السعودي صدارة المجموعة السادسة بعد تعادله سلبيًا أمام تايلاند في المباراة التي جرت بينهما، الخميس، في ختام منافسات دور المجموعات بكأس آسيا “قطر 2023”.

تصدر الأخضر مجموعته بـ 7 نقاط من فوزين وتعادل 

ورفع الأخضر رصيده لـ7 نقاط في الصدارة بينما حسمت تايلاند الوصافة بـ5 نقاط، فيما ودعت عمان البطولة بعد التعادل أمام قيرغيزستان 1-1.

وضرب “الأخضر” موعدًا مع كوريا الجنوبية في دور الـ 16 يوم الثلاثاء المقبل على استاد المدينة التعليمية، الذي شهد مباراة اليوم أمام تايلاند التي ستواجه أوزبكستان لحساب الدور ذاته.

الشوط الأول:

وأجرى المدرب روبرتو مانشيني العديد من التغييرات على التشكيلة التي بدأها بكل من راغد النجار، عبدالله الخيبري، عون السلولي، علي البليهي، فواز الصقور، فيصل الغامدي، مختار علي، سالم الدوسري، حسن كادش، عبدالله رديف وعبدالرحمن غريب.

بدأ اللقاء سريعاً من جانب الفريقين اللذين حاولا أخذ زمام المبادرة الهجومية من أجل إراحة الأعصاب في باقي أحداث اللقاء.

وكاد الأخضر يتقدم مبكرًا بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 12 بعد العودة لتقنية الفيديو قبل أن يهدرها اللاعب عبدالله رديف.

في المقابل اعتمد المنتخب التايلاندي على الهجمات المرتدة والتي من إحداها سجل هدفًا في الدقيقة 15 قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل لترتد الكرة لـ “الأخضر” ليسجل “رديف” هدفًا في الدقيقة 16 ألغاه الـVAR أيضًا بداعي التسلل.

ولم تتوقف إثارة الـVAR في الشوط الأول عند هذا الحد، حيث عادت تقنية الفيديو وألغت هدفًا لتايلاند في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم اهتزاز الشباك 3 مرات واحتساب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 18، سدد سالم الدوسري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بقدم أحد المدافعين ومرت بحوار القائم الأيمن خارج الملعب.

وبعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء، استمر الضغط من جانب الأخضر بهدف إدراك التقدم في الوقت نفسه بدأ المنتخب التايلاندي في التراجع إلى الخلف وتقليل المغامرات الهجومية.  

واصل لاعبو الأخضر إهدار الفرص السهلة في ظل سيطرة محكمة على مجريات الأمور إلا أن حالة الاستحواذ ينقصها ترجمة علمية إلى أهداف، ليستمر التعادل السلبي بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء.  

وفي الدقيقة 31، أرسل سالم الدوسري تمريرة رائعة لعبد الله غريب داخل منطة الجزاء وبدوه مررها إلى عبد الله رديف الذي سدد سددها خارج المرمى. 

واعتمد المنتخب التايلاندي على الهجمات المرتدة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، وفي محاولة لتقليل الضغط من جانب الأخضر. 

وفي الدقيقة 42، سدد عبد الرحمن غريب كرة من خارج منطقة الجزاء بعد فاصل من التمريرات الرائعة بين اللاعبين. 

واحتسب حكم اللقاء ثماني دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع، واستمر اللعب فيها على نفس المنوال ما بين ضغط من الأخضر ومحاولات من لاعبي تايلاند لتنفيذ هجمات مرتدة سريعة. 

مسلسل للفرص الضائع من قبل لاعبي الأخضر.. وتألق حارس تايلاند 

الشوط الثاني: 

وعلى غرار نهاية الشوط الأول، بدأ الشوط الأول بسيطرة سعودية وفي المقابل تحفظ الدفاع التايلاندي، ومحاولات الأخضر أغلبها يأتي من ناحية سالم الدوسري. 

وفي الشوط الثاني دفع مانشيني بكل من محمد البريك، طلال حاجي، ناصر الدوسري ومحمد كنو بدلًا من فيصل الغامدي، عبدالله رديف، حسن كادش وفواز الصقور؛ وهو ما ساهم في زيادة ضغط لاعبي الأخضر على دفاعات تايلاند وسط إهدار للفرص.

وفي الدقيقة 54، تبادل رائع للكرة بين عبد الرحمن غريب وسالم الدوسري من الجانب الأيسر، وأرسل غريب تمريرة لكن الحارس تصدى لها.

وتواصلت إثارة الـVAR في الشوط الثاني بعدما حرمت عبدالرحمن غريب من هدف في الدقيقة 66 في لقطة مثيرة للجدل.

 واستمر لاعبو الأخضر في مسلسل إهدار الفرص أمام مرمي تايلاند وسط غضب من مانشيني بسبب عدم ترجمة السيطرة إلى أهداف.

وفي الدقيقة 73، حاول ناصر الدوسري تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وافتقد لاعبو الأخضر اللمسة الأخيرة رغم أن العديد من الفرص لاحت لهم حتى أن اللاعب الشاب طلال حاجي كان قريبًا من التسجيل في أكثر من كرة إلا أنه أهدرها، وكذلك الحال بالنسبة لسالم الدوسري وعبد الرحمن غريب. 

واستمر اللعب على نفس المنوال حتى نهاية اللقاء، ما بين هجوم من الأخضر واستبسال دفاعي وتألق من حارس مرمي تايلاند. 

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post