أكبر اقتصاد رقمي "يصطاد" الفرص بـ"دافوس"

▪︎ مجلس نيوز

عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، في دافوس، اجتماعات عدة مع قادة كبرى الشركات التقنية العالمية؛ لمناقشة توسع مشاريعها التقنية والحلول الابتكارية في المملكة، سعياً لتعزيز ريادة المملكة كمركز للتقنية والابتكار في المنطقة.

وناقش المهندس السواحة، ضمن مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، مع رئيس الشؤون العالمية لشركة “Meta” نيوكلاس كليج، تعزيز الشراكة والفرص الاستثمارية، وتسريع تطبيق أحدث التقنيات وتجارب “الميتافيرس” ودعم الريادة التقنية والابتكارية للمملكة كأكبر اقتصاد رقمي في المنطقة.

تعزيز الشراكة في مجال البنية الرقمية والربط الفضائي

كما اجتمع السواحة مع الرئيس التنفيذي لشركة “Qualcomm” كريستيانو آمون، لمناقشة تعزيز الشراكة وتحفيز الابتكار، وإثراء الحلول المبتكرة في تقنيات الشبكات والذكاء الاصطناعي.

وفي لقاءٍ آخر، اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بالرئيس التنفيذي لشركة “ServiceNow” بيل ماكديرموت، لمناقشة ما تم تحقيقه بين الطرفين في عدد من مشاريع الحوسبة السحابية وحلول البرمجيات والنماذج المبتكرة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وشملت الاجتماعات أيضاً، الرئيس التنفيذي لشركة “bhartinews” سونيل بهارتي، إذ ناقشا تعزيز الشراكة في مجال البنية الرقمية والربط الفضائي، وتوسيع الفرص الاستثمارية لترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي للربط والتقنية.

وفي سياق متصل، اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك المؤسس لـ “Builder.AI” ساشين ديف دوجال، وناقشا حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال ريادة الأعمال، وبناء نماذج الأعمال المبتكرة لتسريع الوصول إلى الأسواق.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post