"زاردون".. وجهة "نيوم" للسياحة البيئية الفاخرة

▪︎ مجلس نيوز

أطلقت شركة “نيوم” المنتجع الحصري والملاذ الطبيعي للاسترخاء “زاردون”؛ ليسهم في ترميم البيئة المحيطة به وإعادة الحياة إليها، بما يدعم جهود نيوم لتطوير السياحة البيئية الفاخرة بالمملكة.

يطل المنتجع الطبيعي على المياه الفيروزية لخليج العقبة

ويعد “زاردون” الوجهة الساحلية الأحدث لنيوم، ليمزج بين الفخامة المعاصرة والجمال الطبيعي الأخّاذ، وليتكامل مع الوجهات الساحلية الأخرى التي يجري تطويرها ضمن مشاريع نيوم.

ويطل المنتجع الطبيعي على المياه الفيروزية لخليج العقبة، وسيضم 4 مبان مميزة وفائقة الفخامة، تندمج بشكلٍ متناغم مع المناظر الطبيعية، ليكون من المواقع الأكثر فرادة، حيث تمزج الرفاهية بالطبيعة الخلابة، لتقدم أرقى تجارب السياحة البيئية للزوار.

وستمتد الوجهة الجديدة من الجبال إلى الشاطئ على مساحة 4 كيلومترات2، صُمِّمَت بعناية، لتشكل ملاذًا يحافظ على تنوع بيئتها الغنية بالنباتات والحيوانات، ليتمكن الزوار من التعرف على جمالها الخلاب عبر “مركز التجربة” المتطور، بمنصته للتمتع بإطلالةٍ بانورامية 360 درجة، تتيح مشاهدة تفاصيل الحياة البرية والطبيعية للبيئة المحيطة.

وسيضم “زاردون” 3 فنادق بوتيك فاخرة، بها 100 غرفة وجناح، مصممة وفق رؤية مستقبلية تعزز الاستدامة للحفاظ على هذه البيئة التي يجري تطويرها لأول مرة، وسيلتزم كل فندق بنهجٍ مختلف عن الآخر لتقديم تجارب متميزة مع الاستمتاع بإطلالاتٍ مذهلة على أسفل الوادي وشاطئ البحر.

يدعم “زاردون” نظامًا بيئيًا بحريًا نابضًا بالحياة

وسيقدم “زاردون” تجارب المشي لمسافاتٍ طويلة وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، وغيرها من الرياضات والترفيه كمشاهدة النجوم والتأمل واليوغا؛ ما سيُشَجَّع الزوار على الانضمام للبرامج التعليمية والميدانية حول حماية الطبيعة والحفاظ عليها، وإعادة توطين الكائنات الحية فيها، حيث تشمل استراتيجية الاستدامة التي يتبناها “زاردون” تطبيق أساليب رائدة للحفاظ على البيئة، كتطوير مجموعة من الواحات لدعم الموائل الطبيعية المتنوعة.

وستساعد مصادر المياه بالمنطقة على إعادة إحياء البيئة الطبيعية من الأشجار والنباتات والحيوانات المحلية، على امتداد ساحلها، فيما يدعم “زاردون” كذلك نظامًا بيئيًا بحريًا نابضًا بالحياة، كالحفاظ على الشعاب المرجانية وأنواع الأحياء البحرية الأخرى في خليج العقبة؛ ما يجسد التزام نيوم المستمر بالحفاظ على الطبيعة.

وينضم مشروع “زاردون” لأحدث المشاريع التي أُعْلِنت نيوم عنها مؤخرًا، ومنها: “ليجا”، و”إيبكون”، و”سيرانا”، و”أوتامو”، و”نورلانا”، و”أكويلم”، التي تعد وجهات سياحية مستدامة على خليج العقبة، وتجسد جميعها التزام نيوم بتحقيق التقدم المستدام.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post