خسارة الوزن بدون "حرمان"

▪︎ مجلس نيوز

“الحرمان” أكثر ما يخافه متبعو “الرجيم” خلال رحلة خسارة الوزن، والوصول إلى الوزن المثالي، في حين قد يفقد البعض رغبتهم في مواصلة الرحلة، بسبب الملل والحرمان من بعض الأكلات التي كانوا يستمتعون بها قبل بدء برنامج “الدايت”.

 “النظام الغذائي المرن” لا يعتمد على الحرمان

أخصائي التغذية الرياضية محمد كعكي أكد لـ”أخبار 24″ أن الحرمان من الأكل ليس خياراً صحيحاً في برامج خسارة الوزن التي يتبعها البعض، والأهم هو حساب السعرات الحرارية والتحكم في كمية الأكل.

وأوضح كعكي أن الحلول التقنية كثيرة، وهي تقدم سهولة في استخدام النظام الغذائي، مشيراً إلى تنوع الأنظمة الغذائية المعروفة ويستخدمها كثير من الناس، إلا أن “النظام الغذائي المرن” لا يعتمد على الحرمان أبداً، حيث يعتمد على نظام حساب السعرات الحرارية.

وأفاد كعكي بأن نظام حساب السعرات الحرارية للذكر أو للأنثى مفيد جداً ويحقق نتائج عالية على المدى البعيد، مؤكداً عدم الحاجة إلى حساب السعرات بالجرامات بشكل دقيق، حيث يمكنك حساب الكميات سواء بالأكواب أو بالملعقة، فيما يحقق الهدف من حساب السعرات المحددة للشخص يومياً.

وبين أن المشكلة في زيادة الوزن تتلخص في كمية الأكل وليس في الأكل نفسه، لكن المهم في هذه العملية هي مراقبة كمية الأكل بما لا يزيد على احتياجك من السعرات الحرارية، وفي حال استهلكت زيادة عن حاجتك اليومية، فبالتالي سيخزنها الجسم كدهون، وتحصل زيادة في الوزن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post