"موجتان" باردتان.. و"تقلُّبات" على 8 مناطق

▪︎ مجلس نيوز

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر من التقلبات الجوية المؤثرة على معظم مناطق المملكة؛ اعتباراً من يوم غد (الخميس) وحتى (الاثنين) المقبل.

انخفاض درجات الحرارة وملامسة الصفر المئوي على الحدود الشمالية

من جانبه، أكد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أنه من المتوقع تأثر المملكة بموجتين باردتين، تبدأ الأولى مساء (الخميس)، والثانية يومي (الأحد) و(الإثنين).

وتوقع القحطاني انخفاض درجات الحرارة بكافة مناطق المملكة وملامسة الصفر المئوي على منطقة الحدود الشمالية، مؤكدًا أن المركز يراقب فرص تساقط الثلوج على جبال تبوك.

بدوره حث الدفاع المدني على ضـرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية وعدم السباحة فيها؛ كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل: العاصمة المقدسة، والطائف، وميسان، وأضم، بالإضافة إلى مناطق: عسير، وجازان، والباحة، وتبوك، والحدود الشمالية والشرقية، والجوف.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post