مساعدات "تعليمية" و"غذائية" لـ3 دول

▪︎ مجلس نيوز

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمحافظة أبين دورة “الموجهين على الكفايات الأساسية للتعليم في حالات الطوارئ”، التي تهدف إلى تدريب المعلمين في المدارس الحكومية على التعليم في حالات الطوارئ، استفاد منها 35 موجهاً وموجهة في مديريات زنجبار و خنفر و لودر و مودية و الوضيع.

رفع مستوى المعلمين وتحسين جودة التعليم في مدارس أبين

وأشاد مدير فرع مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذبياني بمستوى تفاعل المشاركين في البرنامج التدريبي، مشيراً إلى أن التدريب يهدف إلى رفع مستوى أداء المعلمين وتحسين جودة التعليم في المدارس المستهدفة.

يستهدف البرنامج التدريبي 250 موجهاً وموجهة في 5 محافظات هي تعز، أبين، عدن، لحج، الضالع، وسيعملون على تدريب 15 ألف معلم ومعلمة على أساليب التدريس وجودته للرفع من مهاراتهم وأدائهم التدريسي.

من جهة أخرى؛ واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين، وراجع العيادات 1200 مستفيد خلال شهر ديسمبر 2023م، منهم 76 مستفيدا في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و954 مريضاً في عيادة الطوارئ.

وفي الخدمات المرافقة استفاد 549 شخصاً من قسم الخدمات التمريضية، كما تم صرف الأدوية لـ 930 فرداً، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 26 مريضاً، في حين جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

وزّع المركز 400 سلة غذائية في كابل الأفغانية

في ذات السياق، وزّع المركز 400 سلة غذائية في مدينة كابل الأفغانية، استفاد منها 2400 فرد من الفئات المتضررة والمحتاجة هناك، وذلك ضمن مشروع دعم الأفغان العائدين من باكستان إلى بلادهم، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

كما وزع 695 سلة غذائية في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختون خوا ومنطقة بشين بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 5 آلاف فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

وتمتد المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز الأمن الغذائي في باكستان جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post