المملكة تدعم "اليمنيين" و"الأفغان" بمشروعات تعليمية وطبية

▪︎ مجلس نيوز

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، نشاط التمكين مقابل التعليم لتدريب وتمكين أسر معيلات الأيتام، وذلك ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس باليمن، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”.

14 دورة تعليمية وتدريبية يستفيد منها 280 متدربة في اليمن 

واطلع مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة عدن، صالح الذيباني، خلال زيارته لمراكز التدريب بمدينة زنجبار بمحافظة أبين، على مدى تقدم المتدربات في مجالات الخياطة والصناعات الغذائية، وعلى عدد من المنتجات والأعمال التي أنجزتها المستفيدات خلال فترة التدريب.

كذلك اطلع على سير العملية التعليمية وانتظامها في الفصول البديلة بمحافظة أبين التي تم تجهيزها مطلع العام الدراسي الجاري بالمحافظات المستهدفة ضمن أنشطة مشروع استلحاق تعليم الفتيات.

يهدف المشروع إلى تدريب وتمكين أسر معيلات الأيتام من خلال تزويدهن بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة، من خلال إقامة 14 دورة تعليمية وتدريبية في عدد من المجالات يستفيد منها 280 متدربة في محافظات لحج، وأبين، ومأرب، وحضرموت، وسقطرى.

كما اطلع فريق المركز على سير المرحلة الثالثة من مشروع توزيع المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في محافظة المهرة، ومدى الالتزام بمعايير المركز في تخزين وتوزيع المساعدات الغذائية.

يذكر أن المشروع يستهدف 9 محافظات يمنية ويتضمن توزيع 26.5 ألف سلة غذائية بشكل دوري كل شهرين، إضافة إلى التوزيع في حالات الطوارئ.

عيادات متنقلة لتقديم الخدمات العلاجية في اليمن

في ذات السياق، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية، واستفاد من العيادات 472 فردًا خلال شهر ديسمبر2023م.

وراجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 166 مستفيداً، وقسم الطوارئ 166 مستفيداً، وعيادة الباطنية 103 أشخاص، وعيادة الصحة الإنجابية 35 مريضاً، كما راجع قسم التوعية والتثقيف شخصان، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 102 مريض، فيما صُرفت الأدوية لـ 451 فرداً، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 166 فرداً، ونُفذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.

كما وزّع المركز 3 آلاف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع، استفاد منها 18 ألف فرد، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في اليمن.

ووزّع المركز 400 سلة غذائية في مديرية غورك بولاية قندهار بأفغانستان، استفاد منها 2400 فرد بواقع 400 أسرة من الفئات المتضررة والمحتاجة هناك، وذلك ضمن مشروع دعم الأفغان العائدين من باكستان إلى بلادهم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post