Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

ارتفاع أرباح "المراعي" إلى 370.7 مليون ريال

▪︎ مجلس نيوز

ارتفعت أرباح شركة المراعي إلى 370.7 مليون ريال بنهاية الربع الأخير من العام الماضي 2023، بنسبة زيادة 4% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق .

 يعود لارتفاع الأرباح التشغيلية 5% بسبب نمو المبيعات

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح بشكل رئيسي لارتفاع الأرباح التشغيلية بأكثر من 5% بسبب نمو المبيعات للربع الرابع، وارتفاع الأرباح التشغيلية والاستفادة جزئياً من الاستحواذ الكامل لعمليات الشركة في كلٍ من مصر والأردن خلال العام الحالي، كما ساهم الضبط العام للتكاليف والنفقات، في استقرار الأرباح التشغيلية.

وأضافت أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 3% في الربع الرابع من 2023 إلى أكثر من 4.9 مليار ريال، مقارنة بإيرادات الربع الثالث التي كانت بنحو 4.8 مليار، ويعود ذلك لارتفاع مبيعات منتجات الألبان مدفوعة بالطلب الموسمي وارتفاع منتجات الدواجن مدفوعة بزيادة الإنتاج.

ولفتت إلى أن الإيرادات ارتفعت نتيجة لما حققه أداء الشركة في أسواقها الرئيسية بدول الخليج وخاصة في المملكة والذي سجل نموا سنويا بنسبة 5%، وذلك بسبب النمو في قطاع الدواجن، متبوعاً بنمو قطاع الألبان، مضيفة أنه مع ذلك انخفض نمو الإيرادات إلى 2% بسبب انخفاض مبيعات الأعلاف في أمريكا الشمالية وانخفاض العائدات من مصر بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري.

وأوضحت الشركة أن الإيرادات ارتفعت خلال النصف الأخير من 2023 إلى 2.049 مليار بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، ويرجع ذلك للأداء القوي للشركة في أسواقها الرئيسية بدول الخليج والذي أثمر عن تسجيل نمو بنسبة 8%، بقيادة قطاع الدواجن وقطاع الألبان.

Source

Next Post