"سدايا" تبهر "دافوس" بـ "Smart C"

▪︎ مجلس نيوز

استعرضت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، قدرات المنصة الوطنية للمدن الذكية Smart C، وما تحتويه من مؤشرات تشغيلية حية، تُمكنها من متابعة القطاعات الحيوية في مدينة الرياض، ودعم المشغّلين في مراقبة مستوى الخدمات؛ بهدف رفع مستوى جودة الحياة.

تسعى الهيئة لإطلاق أول منتدى عالمي للمدن الذكية بالمملكة 

كما عرضت الهيئة، خلال معرض السعودية الرقمية المنعقد على هامش مشاركة المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2024، المؤشرات الاستراتيجية للمنصة، والتحليلات المتقدمة ونماذج المحاكاة، التي تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية.

وتعزز “سدايا”، من خلال هذه المشاركة، مكانة المملكة كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وإظهار ما وصلت إليه من تقدم في هذا المجال في غضون أعوام معدودة، تصدّرت فيها أعلى مستويات المؤشرات العالمية في تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030، الرامية إلى جعل المملكة من أعلى الدول المتقدمة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتسعى الهيئة لإطلاق أول منتدى عالمي للمدن الذكية بالمملكة خلال يومي 12 و 13 فبراير 2024، بمشاركة 80 متحدثًا من أكثر من 40 دولة في العالم، تحت شعار “حياة أجود” بمدينة الرياض؛ بهدف تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة بما يعزز جودة الحياة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post