Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"بن فرحان" يبحث العلاقات مع مسؤولين بـ"دافوس"

▪︎ مجلس نيوز

بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيغر، الأوضاع الإنسانية في غزة.

جاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية، والذي جرى خلاله بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، ومناقشة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

بحث مع نظيره النيجيري تعزيز وتطوير العلاقات

كما التقى وزير الخارجية، وزير خارجية نيجيريا يوسف مايتاما توجار،  وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، بحث الأمير فيصل بن فرحان، مع  وزير خارجية النمسا، ألكسندر شالنبرغ، الموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما ناقش وزير الخارجية مع الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى، القضايا المتصلة بالتحول الرقمي وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024. وجرى خلال اللقاء بحث توظيف التكنولوجيا، وبناء القدرات في مجالات تقنية المعلومات والابتكار.

ناقش مع نظيره الإثيوبي العلاقات الثنائية والتطورات الراهنة  

في الأثناء؛ بحث الأمير فيصل بن فرحان، (الخميس)، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية إثيوبيا، ديميكي ميكونين، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية، حيث تبادلا وجهات النظر حول عدد من ‎القضايا الإقليمية والدولية، ومجمل المستجدات والتطورات الراهنة، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض وزير الخارجية مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد محمد حسين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

ونافش الجانبان مستجدات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وعلى وجه الخصوص التطورات في إقليم كردستان العراق، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024.

‏‌‎حضر اللقاءات، المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف عبدالمحسن بن خثيلة، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد.

Source

Next Post