"ملتقى" لريادة الأعمال و"أنماط العمل" الحديثة

▪︎ مجلس نيوز

ينظّم بنك التنمية الاجتماعية، الاثنين المقبل، ملتقى لريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، تحت شعار “انطلق نحو المستقبل”، برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

يركز على مستقبل تمويل المشاريع التنموية وتطوير خدمات التمويل والدعم

ويشارك في الملتقى، 85 متحدثاً محلياً ودولياً، و30 جهة دولية، بالإضافة إلى 100 مستشار، وتبحث خلاله عدة محاور متخصصة، تركز على مستقبل تمويل المشاريع التنموية، وتوسيع الآفاق لابتكار الحلول العملية لتطوير خدمات التمويل والدعم المالي وغير المالي للمشاريع الناشئة ومتناهية الصغر.

ويستقطب الملتقى، قطاع ريادة الأعمال، والمنشآت الصغيرة والناشئة، والمختصين في مساحات العمل المشتركة، وأصحاب علامات الامتياز التجاري والراغبين في الاستثمار في المجال، بالإضافة إلى شركات التمويل الأصغر الرقمية، وأصحاب المشاريع الناشئة ومتناهية الصغر وأصحاب العمل الحر.

كما يستقطب الجهات الحكومية والخاصة المهتمة بتمكين قطاع ريادة الأعمال والعمل الحر، بالإضافة إلى الجهات الدولية والإقليمية والقطاع غير الربحي المهتمة بتمكين المشاريع متناهية الصغر، على أساس البقاء على تماسّ مباشر مع العملاء الذين يُشكِّلون 60 ألف مالك منشأة صغيرة ناشئة، وأكثر من 100 ألف رائد أعمال.

ويتضمن الملتقى عدداً من الجلسات الحوارية، تقدمها مجموعة مختارة من الشخصيات العالمية والمحلية في مجالات التمويل التنموي، ومن بين أبرز المتحدثين العالميين كل من البروفيسور محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك غرامين لتمويل المشاريع متناهية الصغر لغير القادرين مالياً، إلى جانب جيف هوفمان، العضو المؤسس لمجموعة من الشركات الناشئة مثل Booking.com.

يتضمن جلسات حوارية بمشاركة مسؤولين حكوميين ورواد أعمال

كما يتحدث رائد الأعمال الأمريكي بريمال شاه، وهو شريك مؤسس في مؤسسة “كيفا” غير الربحية المخصصة لتمويل المنشآت متناهية الصغر، إضافة إلى مجموعة من رواد الأعمال العالميين في مختلف المجالات. أما أبرز المتحدثين الخليجيين، فهم مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كانو، وبسام نور، الرئيس التنفيذي لشركة سيكو المالية.

وتضمّ القائمة، مجموعة من مسؤولي الهيئات الحكومية ورواد الأعمال، أبرزهم نائب محافظ “منشآت” لريادة الأعمال سعود بن خالد السبهان، ونائب الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية بدور الريس، إلى جانب وليد البلاع الشريك العام في صندوق سكني فنشرز، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كلاسيرا محمد المدني.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، أن فعاليات الملتقى تستهدف التعريف بخدمات ومنتجات البنك التنموية، وزيادة التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وإثراء التجارب الدولية والإقليمية والاستفادة منها لتعزيز المحتوى المحلي، وكذلك إلهام الشباب وتشجيعهم وتمكينهم على ثقافة العمل الحر لتحسين جودة حياتهم وزيادة الدخل.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post