مساعدات "إيوائية" و"تعليمية" باليمن وباكستان

▪︎ مجلس نيوز

عمد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى استكمال رسالته الهادفة لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء العالم.

ضخ 3.9 مليون لتر من المياه الصالحة للشرب باليمن

ودشن المركز في مدرسة الرياض الأساسية بمديرية الغيضة في محافظة المهرة، حقائب مدرسية تشتمل على مستلزمات الأنشطة الرياضية والترفيهية، لتوزيعها في عدد من مدارس المحافظة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

وواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وجرى خلال شهر ديسمبر2023 في محافظة حجة، ضخ 3.9 مليون لتر من المياه الصالحة للشرب، و42.1 مليون لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 298 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، و6 حملات للرش الضبابي.

كما وزع المركز ألفي سلة غذائية في منطقة جامشورو بإقليم السند، ومنطقة بيشن بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 14.1 ألف فرد من الفئات الأكثر ضعفًا والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2024.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خياماً وحقائب إيوائية في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن، ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة المنفذ في اليمن.

وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 314 مستفيداً، ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني خلال شهر نوفمبر من عام 2023م، جرى خلالها تقديم 994 خدمة، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post