Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"البحث عن النور".. في "إثراء"

▪︎ مجلس نيوز

بفضاءات تعود لذاكرة الماضي وتلوّح بأفق المستقبل، يحكي معرض “البحث عن النور” للمصور العالمي بيتر ساندرز، عبر ثمانين صورة من رحلة نصف قرن للفنان الثمانيني، كاشفة سرداً قصصيًا بلغة بصرية تُحاكي رغبة المتلقي وذائقته الفنّية.

يسعى “إثراء” ليكون وجهة محترفي وهواة التصوير

ويأتي المعرض، ضمن  سعي مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” أن يكون وجهة للمهتمين من محترفين وهواة التصوير الفوتوغرافي، ويستمر حتى الشهر السادس من العام الحالي 2024م.

وبدأت رحلة الفنان البريطاني مع تصوير مشاهير موسيقيين استطاع التقاط صورهم بشغفه الفنّي وحسه الإبداعي، قبل أن يُعلن إسلامه، فكان من أوائل المصورين العالميين الذي حظي بفرصة تصوير شعائر الحج من قلب مكة المكرمة.

استمر ساندرز أكثر من 40 عامًا بين السفر والترحال داخل مدن وعواصم عربية إسلامية في محاولةً منه لجمع تاريخ الحضارة الإسلامية حول العالم، ملتقطًا أكثر من 500 ألف صورة يوثق من خلالها ارتباط عميق بين مرحلتين بمكوّنات مختلفة.

ويشكل المعرض رحلة ثرية توثق حالة التحوّل في مسيرة الفنان التي انتقل بها من تصوير مشاهير عالميين تركوا إرثًا موسيقيًا، إلى شعائر وأماكن ذات صبغة مغايرة تكشف عُمق العلاقة المكانية والمفاهيم والتصويرية.

Source

Next Post