Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

وزير الخارجية يبحث العلاقات مع عدد من نظرائه

▪︎ مجلس نيوز

بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، خلال لقائه مع وزيرة الخارجية والحراك البشري في جمهورية الإكوادور السيدة غابرييلا سومرفيلد، العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص تعزيزها في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، بحث فرص تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان أيضًا وزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونين، وذلك على هامش منتدى دافوس 2024.

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وناقش الموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واستعرض وزير الخارجية، والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في دافوس السويسري، العلاقات الثنائية وتعزيزها وناقشا الموضوعات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها مستجدات قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

كما بحث مع رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، إضافة إلى مناقشة الموضوعات الإقليمية والدولية.

ويناقش وفد المملكة برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في منتدى دافوس الدولي، أبرز التحديات الراهنة، وأهمية معالجتها عبر تعزيز التعاون الدولي، ودعم التكامل الاقتصادي، واستدامة الموارد، والاستفادة من الابتكار والحلول التقنية، إلى جانب ضرورة استكشاف الفرص التي تتيحها التقنية الناشئة، وتأثيرها في عملية صنع السياسات والقرارات في المجتمع الدولي.

Source

Next Post