Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"القصبي": نمر بـ"تحول غير مسبوق" اقتصادياً

▪︎ مجلس نيوز

أكد وزير التجارة ماجد القصبي، أن المملكة تسعى إلى إحداث تحول غير مسبوق، من خلال تنويع اقتصادها ضمن رؤيتها لعام 2030.

المملكة منفتحة على 3 قارات تزخر بالثروات والموارد

وأشار “القصبي”، خلال مشاركته في جلسة حوارية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بعنوان “إعادة بناء الثقة في اقتصاد الخدمات”، إلى مشاركة المرأة في سوق العمل بشكل عام؛ إذ أكد أن مجال الخدمات هو الأكثر خلقًا لفرص العمل للنساء، مقارنة بالمجالات الأخرى، وهو الأمر الذي يحتم الاهتمام بهذا المجال ودعمه بالابتكار.

كما تطرق إلى التجارة في قارة إفريقيا؛ إذ أكد أن المملكة تنفتح على 3 قارات، بينها القارة السمراء، التي تزخر بالثروات والموارد البشرية، مشددًا على أن المملكة تسعى لزيادة المنتديات والقمم، والتي تهدف لتعزيز العمل التعاوني الإفريقي.

السواحة:  الأخذ بزمام القيادة أساس للريادة بالذكاء الاصطناعي

ونوّه “القصبي” بأهمية تسخير الإمكانات لاكتشافات الطاقات في القارة السمراء، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن قطاع التجارة في القارة يركز على قطاعين رئيسيين فقط، هما خدمات التوزيع والسياحة.

وخلال جلسة حوارية أخرى على هامش المنتدى، بعنوان “الذكاء الاصطناعي: المكافئ الأكبر”، قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحه، إن الأخذ بزمام القيادة يعد ركيزة أساسية للريادة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، معربًا عن فخر المملكة بقيادة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وتفاؤله بمستقبل الذكاء الاصطناعي.

كما أعرب عن فخره بشركة “نانو بالم” السعودية، المعنية بتقديم ابتكار نوعي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطوير روبوت حيوي للمساهمة في علاج مرض فقر الدم.

Source

Next Post