بحضور وزير الطاقة.. شراكة بين "اللجين" و"بازل"

▪︎ مجلس نيوز

وقعت شركتا اللجين وبازل العالمية القابضة، اتفاقية شراكة استراتيجية، لبيع حصة في مجمع شركة اللجين الوطنية للصناعة “شركة تحت التطوير”، تمثل 35% من رأس مال الشركة التي تعمل على تطوير مجمع بتروكيماويات تبلغ تكاليفه الاستثمارية نحو 7.5 مليار ريال، وذلك بحضور وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان.

ويسهم المشروع في إنتاج مركبات بلاستيكية نوعية ومتخصصة تدعم خطط توطين صناعة السيارات وصناعات الأجهزة الكهربائية والمنزلية والأنابيب الصناعية والبطاريات والصناعات الإنشائية المحلية.

جاءت الشراكة بعد تخصيص الوزارة اللقيم اللازم لإنشاء المشروع

وجاءت الشراكة بعد موافقة وزارة الطاقة، في وقت سابق، على تخصيص اللقيم اللازم، لإنشاء مشروع شركة اللجين الجديد، والذي يشمل مصنعاً لإنتاج البروبلين، وآخر لإنتاج البولي بروبلين.

ويشمل المشروع مجمعاً لإنتاج مركبات ومواد متخصصة من مادة البولي بروبلين، والتي تُنتج لأول مرة في المملكة، والمتضمن أيضاً ربط وحدتي إنتاج في شركة “ناتبت”، مع مشروع الشركة الجديد؛ لرفع مستوى الموثوقية وكفاءة الإنتاج وتحسين اقتصاديات المشروعين.

كما وقعت الشركتان أيضاً اتفاقية، تدخل بموجبها شركة بازل كشريك استراتيجي في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية “ناتبت”، بنسبة تبلغ 35% من رأس مال الشركة بقيمة 1.87 مليار ريال.

وتضمنت الشراكة توقيع اتفاقية المساهمة بين الشريكين، واتفاقية تسويق وبيع المنتجات، واتفاقية تخصيص المنتجات، واتفاقية إدارة المشروع الجديد، واتفاقية إدارة التكاليف الداخلية الخاصة بالمشروع الجديد.

كما تسهم الشراكة في تحقيق مستهدفات قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال تعظيم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني المتحققة من القطاع.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post