Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

فنانون جدد يصعدون "المسرح" بسلم "أندية الهواة"

▪︎ مجلس نيوز

أبرز مهرجان “أندية الهواة المسرحي” في نسخته الأولى، مجموعة كبيرة من الفنانين الصاعدين حديثاً ودفع بهم إلى خشبة المسرح، بالإضافة إلى عدد مِن الكُتاب والموسيقيين والمختصين في الإضاءة والمكياج المسرحي وغيرهم.

وأكد مدير مهرجان “أندية الهواة المسرحي”، علي السعيد في حديث لـ”أخبار 24″، وجود مجموعة كبيرة من الشباب والفتيات الشغوفين بالصعود على خشبة المسرح، منوهاً إلى مدى أهمية مؤازرة ودعم وتشجيع الهواة الذي يقف عدد منهم لأول مرة على الخشبة.

12 جائزة من فئات جوائز المهرجان تنافست عليها 8 عروض مسرحية

في السياق ذاته، عدت رزان طارق، الممثلة السعودية بطلة مسرحية “بائعة الوهم”، المشاركة في المهرجان في حديث لـ”أخبار24”، أن مسرحيتها تميزت بتعدد من العنصر النسائي في فريق العمل إلى جانب الكوميديا في المسرحية.

‎وشهد الحفل الختامي إعلان وتكريم الفائزين بـ 12 جائزة من فئات جوائز المهرجان تنافست عليها 8 عروض مسرحية؛ حيث حصدت مسرحية “يا سلام سلّم” 4 جوائز، شملت فوز هنا الزرقد بأفضل أزياء مسرحية، وكريم أبو شبكة بأفضل ممثل دور أول، فيما فاز جعفر أرباب بأفضل مكياج مسرحي، والمخرج عبدالملك المزيعل كأفضل إخراج مسرحي.

ونالت مسرحية “أريد أن أتكلم” جائزتي أفضل عرض مسرحي متكامل، إلى جانب فوز عبدالله دواري بأفضل إضاءة مسرحية، في حين فاز إسماعيل الخميس من مسرحية الشحيح وأيامه الأخيرة بأفضل ديكور مسرحي، أما مسرحية “بدل فاقد” فقد حققت جائزتين شملتا فوز آمال رمضان بأفضل ممثلة دور أول، والكاتب عبدالباقي بخيت بجائزة أفضل نص مسرحي، فيما حصلت مسرحية “بائعة الوهم” على جائزتين كانتا من نصيب أنفال هوساوي كأفضل ممثلة دور ثاني، ومحمد عقيل بأفضل موسيقى، كما حصد فهد آل طالع من مسرحية البروفة الأخيرة بأفضل ممثل دور ثانٍ.

ويختتم المهرجان فعالياته التي امتدت لـ9 أيام، بتنظيم من هيئة المسرحية والفنون الأدائية، والتي توجت 12 فائزاً بجوائز مختلفة، حيث فاق التوقعات من حيث تنافس العروض المسرحية لبعضها بالفوز على الجوائز المطروحة بالفعالية.

Source

Next Post